وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ريفلين يدعو ملك البحرين إلى زيارة اسرائيل

نشر بتاريخ: 21/11/2020 ( آخر تحديث: 21/11/2020 الساعة: 16:24 )
ريفلين يدعو ملك البحرين إلى زيارة اسرائيل

بيت لحم- معا- دعا الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين خلال اجتماعه مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الاربعاء الملك البحريني حمد بن عيسي ال خليفة الى زيارة اسرائيل، واهدى الوزير نسخة مترجمة للقرآن الكريم الى اللغة العبرية.

وحيا ريفلين الزياني بالعربية بتحية "السلام عليكم" مرحبا بزيارته الاولى الى اسرائيل معربا عن شكره وتقديره للملك البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة. وشدد امامه اننا "بعهد جديد من الصداقة والتعاون. وفي هذه الروح، انا سعيد باستقبالك كصجيق".

واعرب ريفلين امام الزياني عن امله بانتهاء ازمة كورونا والبدء باستقبال مزيد من السياح، بينهم سياح بحرينيين، مشددا على ان الاسرائيليين متلهفين لزيارة البحرين وقال انه "حتى هذا الوقت يجب ان نكون قد قطعنا مرحلة من التعاون في مجالات كثيرة من بينها التكنلوجيا، الامن والصحة ، والغذاء والبيئة وغيرها".

وشدد ريفلين على انه في هذا الوقت السلام ممكن، متوجها الى الفلسطينيين قائلا ان "اسرائيل تريد ان تحيا بسلام في المنطقة، يهود ومسلمين، جميعنا ابناء ابراهيم، اسرائيليين وفلسطينيين- لم يحكم علينا ان نعيش معا، انما قدر لنا ذلك. حان الوقت لبناء ثقة وعمل سلام".

وقدم ريفلين العزاء بوفاة رئيس حكومة البحرين خليفة بن سلمان ال خليفة الى الملك البحريني. وبعدها دعا الملك البحريني الى زيارة اسرائيل وقال :"شرف كبير لي دعوة ملك البحرين الى زيارة القدس" واختتم اقواله :"حفظ الله اسرائيل، حفظ الله البحرين".

الوزير الزياني شكر ريفلين على استقباله وقال :"هذه الامور يطالب بها الشعب البحريني: السلام، التسامح والتعايش ايضا في وقت الخلافات والايمان الحقيقي في السلام. هذه القيم يقودها الملك في المنطقة ومن منطلق هذه القيم نحن نؤمن ان السلام ممكن".

واضاف :"نحن نعرف انه ستكون تحديات سنواجهها. سانقل تحيتك ودعوتك النبيله الى الملك، وايضا سانقل التعازي" واهدى الرئيس الاسرائيلي للوزير الزياني نسخة مترجمة للقرآن الكريم الى العبرية، وهي ترجمه قام بها والده بروفيسور يوسف يوال ريفلين.