وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفاصيل مقتل نبيل خشان على يد تركي في رومانيا

نشر بتاريخ: 25/11/2020 ( آخر تحديث: 25/11/2020 الساعة: 19:16 )
تفاصيل مقتل نبيل خشان على يد تركي في رومانيا

بوخارست- القدس- معا- في جريمة بشعة أقدم مواطن تركي يعمل في مجال تجارة الفاكهة والخضروات بمنطقة الفولنتار في رومانيا، على قتل الشاب الفلسطيني الأردني نبيل خليل خشان (٣٥ عاما) طعنا، على اثر خلاف مالي على مبلغ لايتجاوز الـ 4000 يورو.

وفي تفاصيل الجريمة التي لاقت استنكارا واسعا في أوساط الجالية الفلسطينية والعربية في رومانيا، كما رواها أحد أفرادها أن شجارا نشب بين المواطن الفلسطيني المرحوم والتركي، تطور إلى قيام التركي بأخراج آلة حادة وتوجيه عدة طعنات للشاب الفلسطيني مما أدى إلى قطع عدة شرايين من ساقه ونزفه كمية كبيرة من الدم ولم يستطع الطاقم الطبي الاسعافي انقاذ حياته رغم نقله الى المشفى، حيث توفي هناك نتيجة لفقده الكثير من دمائه بسبب القطع الغائر.

وقال المواطن الفلسطيني والذي تربطه علاقات صداقة مع والد المغدور رجل الأعمال الفلسطيني خليل خشان، إن المجرم فر من مكان الحادث والشرطة الرومانية أصدرت بحقه مذكرة بحث وجلب وعممتها على جميع الحدود الرومانية.


وأكد أحد أفراد الجالية المقيم في بوخارست أننا صدمنا عند سماع خبر وفاة هذا الشاب، الذي يعتبر البكر لوالديه والذي يساعده في أعمال التجارة مقدما التعازي له ولحرمه وأسرته

وأعرب سفير دولة فلسطين في رومانيا فؤاد كوكلي عن استنكاره لجريمة مقتل الشباب نبيل ، مشيرا إلى أن الشرطة الرومانية فتحت تحقيقا في الحادث خاصة وان الجاني هرب وهناك معلومات لم تؤكد أنه وصل لدولته تركيا ، مؤكدا صحة الرواية التي تقول أن الحادث نتج عن شجار تطور إلى عملية طعن من قبل المواطن التركي أدت إلى قطع في الشرايين

وبين السفير الفلسطيني في رومانيا أن السفارة ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الجريمة وهي تتابع خاصة وان والد المرحوم هو من كوادر حركة فتح ومن ابرز أعيان الجالية ويحضى بأحترام الجميع حيت قامت بالتواصل مع أقارب المرحوم المقيمين في بعض الدول العربية وعملت لهم استثناء القدوم لرومانيا وهم على وشك الوصول للمشاركة في جنازة ابنهم والصلاة عليه ومواراته الثرى في أحد مقابر العاصمة الرومانية بوخارست مقدما الشكر للسلطات الرومانية التي لم تقصر واستجابت لكل ما طلبناه خاصة أنها أستثنت اقارب المتوفى من فحص الكورونا والحجر الصحي.

وقدم سفير دولة فلسطين في رومانيا تعازيه الحارة لوالد المرحوم أحد أعمدة الجالية خليل خشان بوفاة نجله، سائلا المولى عز وجل أن يتقبله في علين.

ونشرت الجالية العربية والتي أصيبت بالصدمة نتيجة هذه الجريمة البشعة في رومانيا خبرا عن وفاة الشاب الفلسطيني الأردني نبيل خليل خشان (39) عاما طعنا، وامتلات صفحات ابناء الجالية العربية في رومانيا بالتعازي واستنكار الجريمة التي اودت بحياة الشاب، خاصة وان والده رجل الاعمال المعروف ”خليل خشان” يعتبر من اعمدة الجالية الفلسطينية/ الاردنية في رومانيا.

وبدوره بعث الأتحاد العام لرجال الأعمال الفلسطينين في رومانيا برقية تعزية إلى المهندس خليل خشان بوفاة نجله البكر نبيل.

وقال الاتحاد في برقية التعزية التي وصلت منها نسخة لوسائل الاعلام "فجعنا وصدمنا بفقد نجلكم نبيل الذي يشهد له الجميع بحسن الخلق والسيرة الحسنة والجد والأجتهاد في العمل ".

وتقدم كافة أعضاء الأتحاد العام لرجال أعمال فلسطين في رومانيا وعلى رأسه منسقه العام الدكتور محمد عياش عضو المجلس الوطني بالتعازي لذوي الفقيد.

وسيتم موارة جثمان المغدور الثرى يوم غد الخميس في المقبرة الجديدة بمنطقة الاندروناكه.