وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تام" تطلق حملة الـ16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار "وعد الحكومة دين"

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 26/11/2020 الساعة: 10:30 )
"تام" تطلق حملة الـ16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار "وعد الحكومة دين"

بيت لحم- معا- في ظل احياء النساء في العالم لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، والذي يوافق يوم 25/11 من كل عام ، اعلنت جمعية تنمية وإعلام المراة (تام) اطلاق فعاليات حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في فلسطين، تحت شعار "وعد الحكومة دين".
وانطلقت الفعاليات من ساحة مهد السيد المسيح في مدينة بيت لحم، مؤكدين نساء ورجال على إيماننا بأن بناء الإنسان الفلسطيني أهم عامل من عوامل تحقيق الحرية الوطنية والاجتماعية وبناء المجتمع والدولة، والمرأة الفلسطينية هي الركيزة الأساسية في هذا البناء الوطني والاجتماعي والإنساني، ولن نحقق وطن ومجتمع حر وديمقراطي الا اذا كانت النساء فيه تتمتع بالحرية والمساواة والعدالة والكرامة الإنسانية.

وقالت مؤسسة "تام" في بيان لها اليوم الخميس، إن وجود منظومة قانونية مستندة الى مواثيق حقوق الانسان الدولية ترسخ وتعزز وتضمن الحماية لكل النساء والفتيات وكافة افرا د المجتمع الفلسطيني، وتوقع العقوبات الرادعة لكل من تسول له نفسه تعنيف امرأة او فتاة أو طفل او طفلة، او اي فرد من افراد هذا المجتمع، حتى وإن كان داخل الأسرة، لنصل الى مجتمع ودولة فلسطينية خالية من أي تمييز وعنف.

وتابعت "إننا نتعهد كنساء فلسطينيات بمواصلتنا لمسيرة النضال الوطني والاجتماعي ضد الاحتلال والقهر والظلم والتمييز والعنف وامتهان الكرامة، حتى تحقيق التحرر الوطني والاجتماعي وكافة حقوقنا كمواطنات فلسطينيات".

وطالبت تام الحكومة باتخاذ إجراءات وتدابير فورية وشاملة لوقف شلال العنف والدم الذي أصبح للأسف عنوانا لوصف المجتمع الفلسطيني.

كما طالبت بالإقرار الفوري لقانون حماية الاسرة من العنف بصيغة تحفظ حقوق وكرامة النساء والفتيات وكافة افراد الاسرة الفلسطينية.

وطالب "تام" بتبني اجراءات وتدابير مناسبة لدى مقدمي الخدمات وكافة الجهات ذات العلاقة تكفل توفير الحماية، وخدمات متاحة للجميع وبجودة عالية للنساء والفتيات الفلسطينيات.

واضافت "نطالب بتشكيل قضاء ومحاكم أسرة متخصصة للنظر في قضايا الخلافات والعنف الأسري".