وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيرته الاندونيسية

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 26/11/2020 الساعة: 11:58 )
الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيرته الاندونيسية



رام الله- معا- تلَّقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اتصالاً هاتفياً من نظيرته وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مرسودي لتأكيد موقف بلادها الداعم لدولة فلسطين في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وفي وقوف بلادها اندونيسيا شعباً وحكومةً مع الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في تجسيد دولته وفي إنهاء احتلال أرضه.
واستفسرت الوزيرة مرسودي عن نتائج حوار حركتي حماس وفتح، لإنهاء الانقسام والتحضير للانتخابات كما أعلن عنها الرئيس محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتمنت النجاح للحوار الفلسطيني -الفلسطيني، وقدمت الدعم الكامل للقيادة الفلسطينية في هذه الجهود.
وتطرق الوزير المالكي إلى نتائج الانتخابات الأمريكية وأثرها على القضية الفلسطينية. وتساءلت الوزيرة مرسودي عن مدى جاهزية دولة فلسطين في التعامل مع الإدارة الجديدة المنتخبة لرفع الضغط عن القيادة الفلسطينية وفي قدرتها على مواجهة التحديات الراهنة.
كما رحبت بزيارة لوزير الخارجية المالكي لبلادها في أي وقت قريب، واستعداد بلادها للتعاون مع دولة فلسطين في الأمم المتحدة وبقية المحافل الإقليمية والدولية.