وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل: الكورونا مستمرة لعام آخر وجواز سفر أخضر للأشخاص الأقل عرضة للإصابة

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 27/11/2020 الساعة: 12:33 )
 اسرائيل: الكورونا مستمرة لعام آخر وجواز سفر أخضر للأشخاص الأقل عرضة للإصابة

بيت لحم-معا- قال منسق كورونا الجديد في اسرائيل البروفيسور نحمان آش، إنه يجب الاستعداد لمدة عام آخر على الأقل للتعامل مع الفيروس في إسرائيل.

وأضاف آش للقناة الاسرائيلية 13 أنه على خلفية زيادة معدلات الإصابة في الأيام الأخيرة فان اغلاق ثالث على جدول الأعمال بالتأكيد".

وأوضح في بيان لوسائل الإعلام: "في الوقت الحالي، فإن البيانات مقلقة". "معدل الإصابة أعلى، واليوم وصلنا إلى ألف مريض. لا مجال للتهاون. المدارس تفتح وقد يكون هناك تدهور يؤدي إلى الإغلاق. لن أتردد في إعلان الإغلاق إذا لزم الأمر".

وفيما يتعلق بالجدول الزمني المتوقع لوصول اللقاحات إلى إسرائيل ، قال آش: "التطعيم الفعال للسكان سيكون في أحسن الأحوال حوالي منتصف عام 2021 ، وفي أسوأ الأحوال قرب نهاية العام المقبل. لذلك ، يجب علينا كدولة وكمواطنين الاستعداد لمدة عام على الأقل.

وقال آش إنه يعتزم منح"جواز سفر أخضر" ، لمئات الأشخاص بعد دعوتهم لإجراء اختبار كورونا ، وإذا تبين أن لديهم أجسامًا مضادة ، فسيحصلون على الجواز .

ووفقا للتقرير فإن الذين سيتم استدعاؤهم لإجراء الاختبار هم أفراد عائلات المرضى الذين تم التحقق منهم ، وجميع سكان دور رعاية المسنين ، والموظفين العاملين فيها وعائلاتهم. ولن يضطر الشخص الذي تم العثور على أجسام مضادة في دمه إلى البقاء في عزلة في حالة عودته من منطقة حمراء أو كان على اتصال بمريض تم التحقق منه. بالإضافة إلى ذلك ، لن يُطلب من الشخص الذي لديه الجواز الاخضر اجراء اختبار كورونا عند مغادرة البلاد ودخول المناطق الحمراء والخضراء".


وقال البروفيسور آش : "بناءً على اختبارات الأجسام المضادة ، سنعرف من ليس في دائرة خطر الإصابة وسيحصل على" جواز سفر أخضر ".