وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كيا كادينزا 2022 تظهر في تصميم تخيلي

نشر بتاريخ: 28/11/2020 ( آخر تحديث: 28/11/2020 الساعة: 21:19 )
كيا كادينزا 2022 تظهر في تصميم تخيلي

معا- قدم بعض المصممين الكوريين محاولات لمحاكات التصميم الجديد لكيا كادينزا الجديد لعام 2022.

وينتظر أن أن تشهد كيا كادينزا الجديدة لعام 2022 تحديثات كبيرة وهو الأمر الذي يتوقع بعد ظهور السيارات الاختبارية المموهة في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الماضية.

وبرغم عدم توفر أي معلومات أكيدة عن كيا كادينزا الجديدة وخاصة ما يخص المحرك فإن الرسومات التخيلية تظهر السيارة بتصميم خارجي جريء مع زيادة في حجم الشبك الأمامي وتحديث المصدات والمصابيح النهائية.

ويزين شعار كيا الجديد مقدمة السيارة خاصة وأن العلامة كشفت عن انطلاقه في العام المقبل.

ويتوقع أن تمتلك كادينزا الجديدة محرك V6 بسعة 3.3 لتر وبقوة 290 حصان، فيما تشير بعض التقارير إلى تغيير كيا قرارها وتزويد السيارة بمحرك 4 سلندر تيربو جديد.

وينتظر أن يتم طرح كيا كادينزا الجديدة لعام 2022 في كوريا أولاً خلال النصف الأول من عام 2021 على أن تصل إلى الأسواق العالمية في نهاية العام المقبل أو بداية العام الذي يليه.

طراز كيا K5 في الخليج

أعلنت الشركة الكورية العريقة لصناعة السيارات كيا عن وصول طراز K5 الهجينة إلى أسواق السيارات في المملكة العربية السعودية، السوق الذي يستقبل كل عام أفخم وأفضل الطرازات حول العالم.

وجاءت إطلالة طراز كيا K5 مميزة، وحصلت على ملامح فريد في التصميم، وتكنولوجيا وتقنيات مذهلة لترضي جانب كبير من عملائها في المملكة العربية السعودية.

كيا تحاول خطف قلوب العملاء

لا يمكن أن نبدأ الحديث عن طراز كيا K5 ونتجاهل بداية الحملة الترويجية الرائعة التي قامت بها الشركة الكورية في محاولة لخطف قلوب العملاء.

ففي إطار خطتها الترويجية لطراز K5 الرائع، كشفت فى وقت سابق الشركة الكورية العريقة لصناعة السيارات الفارهة كيا عن مقطع فيديو جديد للسيارة، ولكن هذه المرة بشكل مختلف تمامًا.

حيث ظهرت السيارة في مقطع الفيديو خلال قفزة هائلة قامت فيها بالالتفاف حول نفسها، واستخدمت كيا نسخة K5 GT مع إضافة بعض التعديلات منها وضع دعامات داخلية لتحمي المركبة و السائق في حال انقلاب السيارة.

وكشف القائمون على التجربة أن احتياطات الأمان والسلامة والتعديلات التي أقيمت على السيارة هي نفسها التي تستخدم في طرازات سباقات الراليات، إلى جانب تعديل خاص لمكابح السيارة لتكون قادرة على التوقف في وقت أقل وبتحكم أكبر.

التصميم الخارجي لطراز كيا K5

جاءت كيا K5 موديل 2021 بتصميم انسيابي، وبواجهة أمامية أنيقة تعكس رفاهية التصميم من العملاق الكوري، والتي زينت بمصابيح تعتمد على تكنولوجيا الـLED القوية وأضواء نهارية على شكل مؤشر نبض القلب .

التصميم الداخلي لطراز كيا K5

من داخل قمرة القيادة في طراز كيا K5 سنجد الأناقة من خلال المقاعد الجلدية المميزة، النظام الصوتي المذهل من شركة Bose والذي يأتي مكونًا من 12 سماعة.

إلى جانب ذلك، زود طراز كيا K5 بشاشة معلومات ترفيهية يصل قياسها إلى 8.0 أو 10.25 بوصة، وذلك بحسب الطلب عند الشراء أو بحسب الفئة المختارة، وتستطيع هذه الشاشة الاتصال بأنظمة الهواتف الذكية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو عبر البلوتوث.

وتتمتع كيا K5 بتقنيات نظام ترفيه معلوماتي تفاعلية مميزة تسمح للسائق بالتحكم عبر الأوامر الصوتية في مستوى الصوت والمكيف، بالإضافة إلى وجود نظام متقدم لتنقية الهواء داخل المقصورة.

كما تتميز السيارة بنظام ذكي يمكنه التقاط كلمات مختلفة أثناء حديث الركاب مع بعضهم البعض عبر كلمات مثل Warm لتعديل الحرارة تلقائيًا عندما يفهم النظام أن الركاب يشعرون بالحر.

الأمان والسلامة في طراز كيا K5

زودت كيا طراز K5 بأنظمة أمان وسلامة مميزة، أبرزها نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، والمكابح الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ.

بجانب أن السيارة تشمل تقنيات أخرى من بينها فتح الأبواب عن بعد تلقائيًا فور سير السائق نحو السيارة أثناء حمل مفاتيحها، مع وجود 9 وسائد هوائية وكاميرا أمامية لتسجيل كل ما يحدث أثناء القيادة بشكل يفيد عند الرغبة في معرفة من المخطئ بالحوادث.

محرك وأداء كيا K5 على الطرقات

تأتي الفئة الأقل من طراز K5 بمحرك تصل سعته إلى 1.6 لتر، مع عزم دوران يصل إلى 195 لفة/قدم، وترتفع قوة المحرك كلما ارتفعت الفئة.

ويصل معدل استهلاك الوقود في هذا المحرك إلى جالون واحد لكل 29 ميل داخل طرق المدينة، وجالون أيضًا لكل 38 ميل على الطرقات السريعة.