وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشييع جثمان القائد الوطني حكم بلعاوي في مسقط رأسه

نشر بتاريخ: 29/11/2020 ( آخر تحديث: 29/11/2020 الساعة: 17:52 )
تشييع جثمان القائد الوطني حكم بلعاوي في مسقط رأسه

طولكرم- معا- شيع أبناء شعبنا إلى مثواه الأخير ، جثمان المناضل والقائد الوطني حكم بلعاوي "أبو مروان" عضو اللجنة المركزية الأسبق لحركة فتح وذلك في مسقط رأسه ببلدة بلعا بمحافظة طولكرم، بمشاركة رسمية وشعبية، ومراسم عسكرية.

جاء ذلك بمشاركة كل من اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وموسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد "أبو الصامد"، وعضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، ومنسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة ، وممثلي الفصائل، وممثلي المؤسسات والفعاليات، وذوي المرحوم و أهالي بلعا ومؤسساتها وفعالياتها.

وأكد اللواء توفيق الطيراوي على أن شعبنا وقيادتنا برئاسة الرئيس محمود عباس " أبو مازن، ستبقى على العهد والوعد حتى تتحرر فلسطين، ليبقى علمنا خفاقاً عالياً في سماء وطننا، مشيراً إلى ما مثله الراحل بلعاوي من دور ومكانة في الثورة الفلسطينية وبناء مؤسسات الدولة، وما قدمته القضية الفلسطينية من الشهداء والقادة والمناضلين.

ونقل المحافظ أبو بكر تعازي الرئيس محمود عباس "أبو مازن" لذوي المناضل حكم بلعاوي ومواساته برحيل القائد المناضل حكم بلعاوي الذي نبت ونشأ في بلدة بلعا العملاقة والبطولة، ومن هذا الجذع، والذي تعلم وعلم وتنقل عبر محطات مهمة من الثورة الفلسطينية في جميع المواقع، مقاتلاً ومناضلاً، ومن خلال ما تقلد من مواقع في اللجنة المركزية لحركة فتح ومؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأكد المحافظ أبو بكر على أن شعبنا الفلسطيني وفي هذه المحافظة يفتخرون به، مشيراً إلى أن الأجيال التي تعلمت على يد هذه القيادة ماضية نحو الخلاص من الاحتلال، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار منسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة إلى ما مثله القائد الوطني حكم بلعاوي في المنفى وعلى أرض الوطن، حيث أنه كان خير سفير لفلسطين ولقضيتنا الفلسطينية من خلال ما قدمه لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

وأعرب رأفت بلعاوي في كلمه عن أهالي الفقيد عن الشكر لسيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن" والقيادة، واللجنة المركزية لحركة فتح، والمحافظ أبو بكر والمؤسسة الأمنية، وجميع الفعاليات الرسمية والشعبية وممثلي المؤسسات، وأهالي محافظة طولكرم وبلعا على مشاركتهم بتشيع جثمان المرحوم حكم بلعاوي، متحدثاً عن سيرة المرحوم وعمله الدؤوب في خدمة أبناء شعبنا في كل مكان.