وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: نحن في خطر وإن اضطررنا سنتشدد في التسهيلات

نشر بتاريخ: 29/11/2020 ( آخر تحديث: 29/11/2020 الساعة: 17:52 )
نتنياهو: نحن في خطر وإن اضطررنا سنتشدد في التسهيلات

بيت لحم- معا- حذر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، الأحد، من امكانية وقف مخطط الخروج من الاغلاق على ضوء الارتفاع بعدد الاصابات بالفيروس خلال الايام الاخيرة، وقال :"ان ستكون هناك حاجة، سنوقف استمرار فرض التسهيلات، وحتى اننا سنتشدد في التسهيلات التي سمحنا بها".

وأضاف نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة، انه "يجب علينا ان نفهم اننا نواجه وباء خطيرا جدا اودى بحياة نحو 2800 شخص من بيننا"، وقارن بين وضع اسرائيل والدول الاوروبية التي تكبدت خسائر أكبر وقال ان وضع اسرائيل "جيد" نسبيا لهذه الدول.

واشار نتنياهو الى الزيادة بعدد الاصابات خلال الايام الاخيرة، وقال "اننا سنكون في خطر إن لم نحافظ على الوضع وان نتحرك بشكل فوري" واضاف :"نحن نراقب المعطيات والتسهيلات التي قدمناها كل الوقت. ان كانت هناك حاجة، سنوقف هذه التسهيلات، وحتى اننا سنتشدد في التسهيلات التي فرضناها. اطالب المواطنين الاستمرار بالحفاظ على القيود والاستماع لتعليمات وزارة الصحة".

المسؤول الحكومي عن مكافحة كورونا بروفيسور نحمان اش قال ان المجتمع العربي بمستوى مرتفع بخصوص عدد الاصابات الخطيرة في المستشفيات وقال اش :"نبذل قصارى جهدنا لخفض انتشار العدوى في المجتمع العربي، الوضع ليس جيد، اطالب جميع افراد المجتمع- اذهبوا وقوموا باجراء الفحص، حافظوا على التعليمات، ان تطلب منكم الوضع الدخول الى الحجر الصحي، ادخلوا".