وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحالف حل الدولتين الإسرائيلي يبعث برسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/11/2020 ( آخر تحديث: 29/11/2020 الساعة: 17:54 )
تحالف حل الدولتين الإسرائيلي يبعث برسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني

بيت لحم- معا- بمناسبة يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، أعلنت المؤسسات الإسرائيلية الأعضاء في تحالف حل الدولتين عن تضامنها التام مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة. في رسالة وجهها "تحالف حل الدولتين" نيابة عن المؤسسات الإسرائيلية الأعضاء، قال التحالف "نحن المؤسسات الإسرائيلية الأعضاء في تحالف حل الدولتين، نعبر عن كامل دعمنا لحقوق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة، تعيش بسلام وكرامة إلى جانب إسرائيل، وعن كامل التزامنا للعمل معا من أجل تحقيق هذا الهدف".

وقالت المؤسسات في رسالتها أن الاحتلال والصراع الدائر منذ سنوات طويلة هو السبب الرئيس خلف انتشار العنف، والإضطهاد والطغيان.

وعبر التحالف عن أمله في أن يفتح العام القادم نافذة أمل لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وفقاً لرؤية حل الدولتين. واستطرد التحالف في رسالته "بالرغم من المعيقات الكثيرة واتساع الشعور بالإحباط، إلا أن التاريخ أثبت بأن لا بد للعدل أن يسود، وأن عتمة الظلام دائما ما تسبق الفجر. العام القادم سوف يعمل الكثير من التحديات، لكنه ايضاً يعد بفتح نافذة أمل جديدة".

وأعلنت المؤسسات الإسرائيلية عن استعدادها للعمل المشترك من أجل إعادة حل الدولتين إلى سلم أوليات المجتمع الدولتين، وكذلك لدى الجانبين.
ويضم تحالف حل الدولتين الذي تأسس قبل بضعة سنوات ما يزيد على عشرين مؤسسة مجتمع مدني إسرائيلية وفلسطينية تتبني مبدأ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.