وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المانيا تعلن تمديد الإغلاق الجزئي حتى العاشر من يناير

نشر بتاريخ: 02/12/2020 ( آخر تحديث: 03/12/2020 الساعة: 08:27 )
المانيا تعلن تمديد الإغلاق الجزئي حتى العاشر من يناير

المانيا - معا - بعد خمس ساعات من المشاورات عبر الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية، أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مساء الأربعاء عن تمديد الإغلاق الجزئي الساري في البلاد حتى العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل، وقالت ميركل إن "الوضع سيبقى مبدئيا كما هو الآن".

وتريد المجموعة الاجتماع مرة أخرى في الرابع من يناير/ كانون الثاني لمناقشة كيفية المضي قدما في هذا الأمر.

وكان الإغلاق الجزئي، الذي كان ساري المفعول منذ نوفمبر/ تشرين الثاني قد تم تمديده الأسبوع الماضي حتى الـ20 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأكدت المستشارة الألمانية أن الهدف من هذه التدابير مازال هو خفض معدل الإصابة لمدة 7 أيام إلى أقل من 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في غضون أسبوع. وقالت "في المتوسط نحن بعيدون جدا عن ذلك". مضيفة أنه حاليا "نبكي كل يوم وفاة عدد كبير جدا من الضحايا".

استعدادات على قدم وساق لتوزيع اللقاح

وتريد الولايات الألمانية أيضا الاستعداد لبداية مبكرة للتطعيم ضد كورونا. وقالت ميركل إن الموافقات الأولى للقاحات في الاتحاد الأوروبي قد تأتي في نهاية ديسمبر/ كانون الأول، ولذلك من المهم أن تكون الاستعدادات متطورة.

وتُبذَل جهود كبيرة في الولايات الاتحادية لإنشاء مراكز تطعيم إقليمية مخطط لها. بالإضافة إلى ذلك، من المنتظر أن تصدر لجنة التطعيم الدائمة "تحديدا دقيقا" للاشتراطات الخاصة بتسلسل التطعيمات. وأوضحت ميركل أنه بناء على هذا الأساس، ستصدر وزارة الصحة الاتحادية مرسوما بهذا الشأن."دوتشي فيلا"