وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخرة: اجتماع وزاري غدا لبحث مصير العام الدراسي

نشر بتاريخ: 05/12/2020 ( آخر تحديث: 05/12/2020 الساعة: 16:27 )
الشخرة: اجتماع وزاري غدا لبحث مصير العام الدراسي

رام الله- معا- أكد الدكتور كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ومسؤول ملف كورونا اليوم السبت، ان اجتماعاً سيعقد لمجلس الوزراء برام الله غداً بعد رفع التوصيات من اللجنة الوبائية بشأن اعداد الاصابات في المدارس لتحديد مصير العملية التعليمة ، سواء كان بإنهاء مبكر للفصل الدراسي اواستمرار المدارس.

وقال الشخرة خلال تصريحات لصوت فلسطين، ان اجتماعاً قد عقد قبل عدة ايام بين وزارة الصحة والتربية والتعليم بمشاركة الوزراء وتم تدارس كافة الامور وتم وضع توصيات بأرقام المرضى والمصابين في صفوف الطلبة والعاملين ورفع التوصيات لمجلس الوزراء غدا.

وبشان الحديث المتكرر عن الإغلاق الشامل، قال الشخرة "اغلب المواطنين يركزون على شيء هو بيدهم والاغلاق بيد المواطنين ونحن فقط نقوم برفع التوصيات، موضحاً انه في حال استمر المواطنون بالاستهتار ولم يكن هناك التزام لماذا لا نقوم بهذة التوصيات ولكن اذا لم يكن لها حاجة لم نقوم بها".

وبين الدكتور الشخرة "حذرنا سابقاً من فصل الشتاء وان الاصابات قد تصل الى ارقام كبيرة ، حيث ان إصابات كورونا قد تصل من 2000-5000 مصاب يومياً بجميع فلسطين، وذلك نتيجة وجود التزام المواطنين .

وأوضح ان ارتفاع الارقام في غزة والضفة والقدس يعود لعدم الالتزام بالتعليمات الوبائية ، مشيراً الى ان قسما كبيرا منهم يحتاج الدخول الى العناية، ولكنهم يأتون متأخرين مما يسبب ارباكاً لنا.

وتساءل الشخرة عن سبب إخفاء المرضى لإصابتهم بفيروس كورونا ، كون ان اللجوء متأخرة للعلاج يعرض حياتهم للخطر .