وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة طولكرم:" الاغلاق ليس حلا"

نشر بتاريخ: 08/12/2020 ( آخر تحديث: 08/12/2020 الساعة: 08:40 )
غرفة تجارة وصناعة طولكرم:" الاغلاق ليس حلا"

طولكرم - معا - وجه مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة طولكرم رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور محمد شتيه لاعادة النظر في قرار إغلاق محافظة طولكرم وذلك لما لهذا القرار من تأثير كبير على الوضع الاقتصادي للمحافظة لا سيما وان المحافظة تضررت كثيرآ في الإغلاق.

وثمن المجلس جهود الحكومة الرامية الى حماية هذا الوطن وابنائه، موضح ان الاغلاق الأول أدى إلى خسائر اقتصادية كبيرة على صعيد كافة القطاعات وزيادة نسبة الشيكات الراجعه وتراكم البضائع لدى التجار لانتهاء مواسمها دون القدرة على تسويقها، مما يعني المضي بطريق قد يؤدي إلى نتائج كارثية على مستوى المحافظة.

واكد المجلس على ضرورة تشديد الإجراءات الرقابية على الإلتزام بالبروتوكول الصحي وإجراءات الوقاية والسلامة العامه على المنشآت والأفراد والمؤسسات والمدارس وقطاع المواصلات ، وهو ما قامت به الغرفه التجاريه منذ بداية الجائحه من دعوات للتجار والمواطنين بضرورة الإلتزام، إضافة إلى البرامج التوعوية التي نفذتها الغرفه التجارية مضافا لها توزيع الكمامات ومستلزمات الحماية على الطواقم الطبية والمواطنين.

وبين المجلس في بيان له بأن محاربة هذا الوباء تكمن في وعي وثقافة والتزام المواطنين والتجار بكافة الإجراءات التي تضمن سلامة الجميع.

واوضح المجلس ان قوتنا تكمن في قوة الاقتصاد وضرورة الحفاظ عليه وتعزيز صمود المواطن والتجار في اعمالهم ومنشآتهم التي نالت ما يكفي من الخسائر والاضرار.