وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المبادرة الوطنية" تندد باتفاق التطبيع بين المغرب و إسرائيل

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 23:29 )
"المبادرة الوطنية" تندد باتفاق التطبيع بين المغرب و إسرائيل

رام الله - معا - نددت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية باتفاق التطبيع بين المغرب و إسرائيل الذي وصفته بأنه يلحق الضرر بمصالح الشعبينالفلسطيني و المغربي.

و قالت المبادرةالوطنية أن دونالد ترامب يؤكد مرة أخرى أنه الرئيس الأمريكي الأكثر صهيونية، و أنه يجند إدارته لخدمة مصالح نتنياهوواليمين العنصري المتطرف في إسرائيل.

و أنهيعمل بنهج انتهازي لاستغلال احتياجات بعض الحكومات العربية ليقايضها بمصالح الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية كما جرى سابقا مع السودان والآن مع المغرب، مع أنه من غير المضمون أن مقايضته سيعترف بها من الإدارة الأمريكية الجديدةو لن يبقى منها سوى التطبيع مع إسرائيل واحتلالها و نظام الابرتهايد العنصري الذي أنشأته.

وأكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية أن كل اتفاق تطبيع مع إسرائيل يشجعها على الإمعان في نشاطها الاستيطاني التوسعي وعمليات ضم و تهويدالقدس و مؤامراتها لتهويد المسجد الأقصى و المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية ، ولا يعزز سوىنفوذ اليمين العنصري المتطرف الحاكم في إسرائيل والمعادي للسلام.

وأكدت المبادرة الوطنية ثقتها بالشعب المغربي و بمواقفه التاريخية الأصيلة في إسناد حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعروبة القدس، وبأنه لن يقبل الانخراط في التطبيع مع حكومة الاحتلال و القمع و التمييز العنصري الإسرائيلية.