وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو وغانتس: إغلاق اسبوعين اعتبارًا من الأحد الساعة 5:00 مساءً

نشر بتاريخ: 24/12/2020 ( آخر تحديث: 24/12/2020 الساعة: 10:28 )
نتنياهو وغانتس: إغلاق اسبوعين اعتبارًا من الأحد الساعة 5:00 مساءً

بيت لحم معا- اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير الجيش بني غانتس الليلة على إغلاق لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الأحد الساعة الخامسة مساء.

وسيتم تطبيق الإغلاق لمدة أسبوعين وقد يجري تمديده لمدة أسبوعين آخرين ما لم يتم تحقيق الهدف .

ويشمل القرار إغلاقا جزئيا للمؤسسات التعليمية وإغلاقا شاملا للمحال التجارية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية بالكامل، بما يشمل المطاعم والأماكن الترفيهية والاعتماد على توصيل الطلبات (الإرساليات)، ومنع الزيارات العائلية وتقييد حركة المواطنين لمسافة 1000 متر من مكان السكن.

كما يشمل فرض قيود مشددة على أماكن العمل، بما في ذلك التي لا تستقبل الجمهور، وتقليص عمل المواصلات العامة بنسبة 50%، ومنع التجمهرات وتقييد عدد المجتمعين في أماكن مفتوحة بـ20 شخصا و10 في الأماكن المغلقة.

ويشمل القرار المتعلق بجهاز التعليم: وقف استقبال الطلاب في مؤسساتهم التعليمية، باستثناء التعليم الخاص ورياض الأطفال وصفوف الأول حتى الرابع من المرحلة الابتدائية، وصفوف الحادي والثاني عشر من المرحلة الثانوية، على أن يبدأ اليوم الدراسي منذ الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

ووفقا لقناة كان فقد نشأت قضية أخرى في إسرائيل وهي قيد التحقيق حيث تقدر الوزارة أنه لا تزال هناك طفرات مجهولة الهوية في اسرائيل.