وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمبادرة بريطانية - برلمانيون اوروبيون يبعثون برسالة لبايدن حول القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/12/2020 ( آخر تحديث: 24/12/2020 الساعة: 10:36 )
بمبادرة بريطانية - برلمانيون اوروبيون يبعثون برسالة لبايدن حول القضية الفلسطينية



بيت لحم- معا- وجه برلمانيون بريطانيون خطابا للرئيس الامريكي المنتحب جو بايدن وقع عليه اكثر من 30 برلمانينا أوروبيا مطالبين فيه بالحقوق الفلسطينية وتحقيق السلام الشامل والعادل .
جاء الخطاب بالتعاون الدبلوماسي مع السفارة الفلسطينية وعدد من الاحزاب البريطانية .
وقال الدكتور حسام زملط سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة ان هذه رسالة غاية في الاهمية بعد معاناة لمدة 4 سنوات من نمو التيارات اليمينية المتطرفة في كل العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية, وان هنالك فرصة تُفتح بعودة واستعادة مكانة التيارات التقدمية التي تؤمن بالقانون الدولي وتؤمن بالحق الفلسطيني سواءً في الولايات المتحدة وأوروبا بعد فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الامريكية.
وأضاف زملط لبرنامج معا24 ان الرسالة جاءت بمبادرة من برلمانيون اوروبيون على رأسهم السيدة جولي اليوت رئيسة مجموعة فلسطين في البرلمان البريطاني ووقع عليها مجمل الطيف البريطاني وعدد من البرلمانيون الاوروبيون .
وحول مضمون الرسالة , قال زملط بأن الرسالة تتمثل في 3 محاور , اولا وجوب ان يلتفت بايدن وإدارته الى القضية الفلسطينية كأولوية, وثانيا ان تكون هذا الالتفاتة بتطبيق القانون الدولي وليس التفاوض عليه , وثالثا ان اوروبا مستعدة للدخول في شراكة حقيقة من اجل تحقيق ذلك.
المزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي: