وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسا الاتحاد الإسرائيلي والمغربي لكرة القدم يتفقان على اجراء مباريات ودية

نشر بتاريخ: 03/01/2021 ( آخر تحديث: 03/01/2021 الساعة: 12:45 )
رئيسا الاتحاد الإسرائيلي والمغربي لكرة القدم يتفقان على اجراء مباريات ودية

بيت لحم- معا- اتفق رئيسا الاتحادين الإسرائيلي والمغربي لكرة القدم، على عقد لقاء بينهما لبحث التعاون المشترك، وإقامة مباريات ودية بين المنتخبين.

جاء ذلك في بيان للاتحاد الإسرائيلي، عقب محادثة مرئية جمعت بين رئيسه أورين حسون، ونظيره المغربي فوزي لقجع، أمس الخميس.

وذكر البيان أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع افتتح حديثه قائلاً: "أرحب بهذه المحادثة التي كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة، وبفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس لدينا فرصة لتعزيز الروابط بين الشعوب عبر كرة القدم".

وخاطب نظيره الإسرائيلي: "أدعوكم إلى المغرب للتفكير سوياً في الطرق التي يمكن من خلالها بناء تعاون بيننا، وبالطبع التنسيق لإقامة مباريات بين منتخباتنا"، وفق ذات المصدر.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أورين حسون، إن "هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية".وأردف: "أشكركم على دعوتكم لزيارة المغرب وأريد استضافتكم وممثلي الاتحاد في إسرائيل". وتابع: "لدينا فرصة نادرة، بفضل التحركات الشجاعة لقادة الدولتين، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم ولإعطاء نموذج ناجح للاتحادات الأخرى".

واعتبر حسون أن "إقامة مباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي مهمة للغاية"، مضيفاً "لا أشك في أن ما يبدأ على أرض الملعب سينجح في كل مكان آخر، بالنسبة لنا، هذه بداية صداقة رائعة".

وكان المغرب وإسرائيل وقعا بالعاصمة الرباط، 4 اتفاقيات على هامش استئناف العلاقات بين الجانبين برعاية أمريكية ليصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.