وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر رفيعة: من المتوقع إجراء الانتخابات الفلسطينية في أيار/مايو

نشر بتاريخ: 07/01/2021 ( آخر تحديث: 10/01/2021 الساعة: 12:39 )
مصادر رفيعة: من المتوقع إجراء الانتخابات الفلسطينية في أيار/مايو

بيت لحم- معا- كشفت مصادر رفيعة أنه من المتوقع إصدار المرسوم الرئاسي من قِبل الرئيس محمود عباس خلال أيام، ومتوقع إجراء الانتخابات في منتصف شهر أيار/مايو بعد شهر رمضان.

وأضافت مصادر لقناة الميادين أن "الرئيس عباس أصدر قراراً باجتماع للأمناء العاميين، بعد إصدار مرسوم الانتخابات"، مؤكدة أن الرئيس عباس إجتمع مع رئيس لجنة الانتخابات لتجهيز الإجراءات المطلوبة التي تتعلق بالانتخابات خلال فترة الـ4 شهور.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، ذكر الأحد الماضي، أنه "ننتظر إعلان المصالحة للتفرغ لمواجهة الاحتلال وتحرير أرضنا"، مضيفاً أنه "نظراً للظروف ولضرورة مواجهة صفقة القرن والتطبيع فإن حركة حماس تجاوبت مع كل محاولات الوحدة".

ونوه هنية إلى أنه "في الآونة الأخيرة اتصل العديد من الدول بحماس وفتح لاستئناف مسار الحوار الفلسطيني"، مشدداً على أنه "تعاطينا بشكل إيجابي مع اتصالات مصر وقطر وتركيا وروسيا لتفعيل مسار الحوار الفلسطيني".

وكان الرئيس عباس، رحب السبت بما جاء برسالة "حركة حماس" بشأن إنهاء الإنقسام وبناء الشراكة وتحقيق الوحدة الوطنيّة، معلناً أنه "قرّر دعوة رئيس لجنة الانتخابات المركزيّة حنا ناصر لبحث الإجراءات الواجبة لإصدار المراسيم الخاصّة بالإنتخابات".