وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النخالة يصل الدوحة ويلتقي هنية

نشر بتاريخ: 12/01/2021 ( آخر تحديث: 12/01/2021 الساعة: 21:50 )
النخالة يصل الدوحة ويلتقي هنية

غزة-معا- وصل زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء العاصمة القطرية الدوحة، والتقي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
وبحثت قيادة الحركتين التطورات المتعلقة بملف استعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام على قاعدة إجراء الانتخابات بمستوياتها الثلاثة، المجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني، والنتائج المترتبة على هذه التطورات، وسبل تمتين الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات الخطيرة من محاولات تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي، إلى جانب حمى التطبيع التي أصابت بعض دول المنطقة.
وشددت على ضرورة الاستمرار في خطوات استعادة وحدة الشعب الفلسطيني للوصول إلى استراتيجية وطنية كفاحية موحدة على قاعدة المقاومة الشاملة باعتبارها الخيار الوطني الكفيل بتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني ومصالحه العليا.
وجرى نقاش معمق في التطورات على المستوى الإقليمي والدولي وانعكاساتها على الواقع الفلسطيني، ومستقبل الأوضاع السياسية والميدانية ومتطلبات المرحلة المقبلة وسبل التعامل معها.
وعبرت قيادة الحركتين عن تقديرهم لدور قطر الشقيقة ودعمها المستمر لحقوق الشعب الفلسطينيوإنهاء الحصار عن غزة.
وأكدت العلاقة الأخوية والمميزة بين الحركتين في مختلف المجالات، واستمرار تنسيق الجهود والمواقف على المستوى الثنائي وعلى المستوى الوطني بشكل دائم ومستمر لمواجهة كل التحديات، والتعامل مع مختلف القضايا الوطنية والسياسية والميدانية.

النخالة يصل الدوحة ويلتقي هنية
النخالة يصل الدوحة ويلتقي هنية