وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير العراق مستجدات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/01/2021 ( آخر تحديث: 18/01/2021 الساعة: 15:46 )
السفير عبد الهادي يبحث مع سفير العراق مستجدات القضية الفلسطينية

دمشق- معا- بحث السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين مع القائم بالأعمال العراقي السيد ياسين الشريفي آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

واستعرض عبد الهادي في بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة العراقية بدمشق ما تشهده الأراضي الفلسطينية جراء اصرار الحكومة الإسرائيلية المتطرفة على التمادي في سياساتها الاستيطانية التهويدية والعدوانية على الشعب والمقدسات والأرض الفلسطينية حيث تهدف من خلال هذه الممارسات القضاء على مشروع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما وضع عبد الهادي القائم بالأعمال العراقي بصورة المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الخاص بالانتخابات الذي ينص على إجراء الانتخابات الرئاسية على ثلاث مراحل تبدأ بالمجلس التشريعي في 22 مايو المقبل.

مشيراً عبد الهادي بان الرئيس محمود عباس حريص على ان تجري الانتخابات في كل محافظات الوطن وخاصة في القدس.

وتابع: إن الرئيس محمود عباس يسعى من خلال هذه الانتخابات لطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية للتصدي لكل محاولات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى طمس وشطب حقوقنا الوطنية الثابتة والمشروعة.

من جهته، أكد القائم بالأعمال العراقي أن القضية الفلسطينية في عمق ووجدان الشعب العراقي، مشيرا إلى أن العراق كان سباقا في الدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ورفض الظلم التاريخي الذي يتعرض له والعراق يرفض التطبيع قبل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما رحب القائم بالأعمال العراقي بقرار الرئيس محمود عباس، الدعوة للانتخابات العامة في فلسطين معرباً بأن هذه الانتخابات ستعزز العملية الديمقراطية في فلسطين مشيراً إلى استعداد بلاده لتقديم كل أنواع الدعم لفلسطين من أجل إجراء الانتخابات بنجاح.

كما أدان القائم بالأعمال العراقي سياسة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي مؤكداً بأنها سياسة لا شرعية ولا قانونية ومرفوضة ومدانة، وخطوة أحادية تمثل انتهاكا للقانون الدولي وتقويضا لأسس السلام.