وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة العربية الأمريكية تطلق حملة إعلامية بعنوان "وعيك بحميك"

نشر بتاريخ: 21/01/2021 ( آخر تحديث: 21/01/2021 الساعة: 11:03 )
الجامعة العربية الأمريكية تطلق حملة إعلامية بعنوان "وعيك بحميك"

رام لله- معا- أطلق فريق من طلبة الماجستير في تخصص العلاقات العامة المعاصرة بالجامعة العربية الأمريكية أمس، حملة إعلامية بعنوان "وعيك بحميك"، تهدف إلى توعية الجمهور في عدم الإنجرار وراء الأخبار الكاذبة والشائعات الخاصة بموضع فايروس كورونا(كوفيد-19) عن طريق وسائل الإعلام الحديثة والتقليدية خلال عام 2020.

وقالت الحملة في بيان صحفي إنها تركز في الأساس على: تغيير الصورة النمطية حول الوثوق بمصداقية ومصدر الاخبار المتداولة و تعديل وتصحيح المعتقدات الخاطئة المنتشرة في المجتمع حول تداول وتناقل الاخبار الكاذبة ونشرها على الحسابات الخاصة وأن هناك حاجة ملحة للأفراد لمعرفة الاخبار الحقيقية والصحيحة بمستجدات فايروس كورونا والآثار النفسية والصحية عليهم.
وبينت الحملة أنها ستكون باللغة العربية، وستشتمل على محتوى إعلامي متنوع مرئي ومسموع ومكتوب، بالإضافة إلى إنفوجرافك، وصور تعريفية بالاخبار الكاذبة المتداولة في ظل الجائحة وتصحيحات هذه الاخبار من مصدرها الرسمي الموثوق.

ودعت حملة " وعيك بحميك" التأكد من مصدر المعلومة قبل التفاعل معها وتداولها من خلال طرح عدة تساؤلات ( هل المصدر موثوق، هل المؤسسة رسمية ومخولة لنشر الاخبار) بالإضافة إلى التفريق بين الاراء الشخصية لمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي والمعلومات الحقيقية التي تستند الى مصادر موثوقة. وإستخدام أدوات التأكد من الصور والفيديوهات المنشورة على منصات التواصل الإجتماعي من خلال مجموعة من المواقع التي تثبت صحة ومصداقية الاخبار المنشورة.

وأوضح أستاذ العلاقات العامة والمشرف على الحملة الدكتور عمر أبو عرقوب: أن فكرة إطلاق حملة توعوية من أجل مساعدة المجتمع الفلسطيني على التعرف على الحقائق والأكاذيب المتعلقة بهذه الجائحة، من أجل تقليل الخوف والذعر والبلبلة داخل المجتمع والمساعدة في إتباع التعليمات الصحيحة الصادرة عن الجهات الرسمية للخروج من هذه الأزمة بسلام.

ويضم فريق الحملة كلا من الطلبة: ديما قنداح، سارة العاروري،فداء قاسم،سارة الريس، إسلام حلس.