وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عياش يرحب بالمراسيم الرئاسية المتعلقة بتعزيز الحريات وتخصيص عدد من المقاعد للمسيحيين

نشر بتاريخ: 21/02/2021 ( آخر تحديث: 21/02/2021 الساعة: 10:25 )
عياش يرحب بالمراسيم الرئاسية المتعلقة بتعزيز الحريات وتخصيص عدد من المقاعد للمسيحيين

بوخارست - معا- رحب عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش بالمراسيم الرئاسية الصادرة عن الرئيس محمود عباس يوم السبت، المتعلقة تعزيز الحريات العامة وتخصيص عدد من المقاعد للمسيحيين في المجلس التشريعي القادم كونهم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني.

وقال د. عياش في بيان صحفي صادر عن مكتبه من العاصمة الرومانية " بوخارست " :"ان إصدار مرسوم الحريات جاء تتويجا للحوار الوطني الذي عقد في القاهرة مؤخرا، و كان خطوة مهمة نحو تهيئة الأجواء والمناخات لأستحقاق العملية الديمقراطية، كمدخل لإنهاء حقبة سوداء من تاريخنا وطي صفحة الانقسام، وتجديد بنية النظام السياسي وشرعيته".

وأضاف ان إصدار المرسوم يؤكد الحرص الشديد على إنجاح استحقاق الانتخابات، بما يحقق مصلحة شعبنا في اختيار قيادته وممثليه، ومحصلة توجهات وحوارات وجهد مسؤول ووطني، تغلبت فيه المصلحة الوطنية على الحزبية.

وأكد الدكتور عياش أن إصدار هذا المرسوم سيعزز حرية العمل السياسي والوطني، ويُوفر أجواء من حرية الرأي والتعبير، ويتيح إمكانية التجمعات السياسية والانتخابية، خصوصاً خلال فترة الدعاية الانتخابية، اضافة الى انه يَحظر الملاحقة والاحتجاز والتوقيف والاعتقال، وكافة أنواع المساءلة خارج أحكام القانون وتضمنه مادة تنص على اطلاق سراح المعتقلين السياسيين مما يشجع الجميع على الانخراط في العملية الديمقراطية دون خوف أو ملاحقة على خلفية الانتماءات السياسية أو حرية الرأي والتعبير .

كما رحب عضو الهيئة المسيحية الأسلامية بالمرسوم الرئاسي الأخر الذي ينص على تخصيص عدد من المقاعد للأخوة المسيحيين في المجلس التشريعي القادم كونهم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني له تاريخه المشرف من النضال من أجل تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .