وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرسيدس تستعد لإطلاق C-Class بنسخة كهربائية كلياً

نشر بتاريخ: 01/03/2021 ( آخر تحديث: 01/03/2021 الساعة: 16:59 )
مرسيدس تستعد لإطلاق C-Class بنسخة كهربائية كلياً

معا- كشفت شركة مرسيدس بنز الألمانية العريقة في مجال صناعة السيارات عن تقديم سي كلاس بنسخة كهربائية كلياً.

ويأتي ذلك بعد أيام من طرح مرسيدس سي كلاس في جيلها الجديد والتي تنطلق بمحرك 4 سلندر هجين بشكل حصري لهذا الطراز.

ومن جانبه، أوضح ماركوس شافر مدير عمليات مرسيدس بأن الشركة ستطور نسخة سي كلاس كهربائية كلياً.

ويتوقع الخبراء بأن تنطلق نسخة سي كلاس ليس قبل عام 2024، وينتظر بأن تعتمد السيارة على منصة مرسيدس الكهربائية الجديدة والتي تعتبر مختلفة عن منصة EQ الكهربائية.

وترغب مرسيدس في تقديم عدة موديلات كهربائية خلال الفترة القليلة المقبلة وعلى رأسها EQS وEQE ثم العمل على خلال السنوات القليلة المقبلة على إطلاق طرازات EQA وEQB وEQC.

كما أعلنت مرسيدس بأنها تعمل حاليا على تصنيع منصة كهربائية جديدة تقدم طرازات متوسطة وصغيرة الحجم يتم تقديمها بداية من عام 2024 أيضاً.

C-Class 2022 تنطلق رسمياً بعد تطوير كبير من مرسيدس

أعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية بشكل رسمي عن الجيل الجديد من سي كلاس 2022 C-Class والتي تظهر بشكل جديد خارجي يتميز بالهدوء والبساطة.

وكشفت مرسيدس بأنها تقدم سي كلاس 2022 في جيلها الجديد بتصميم خارجي مستوحى من إس كلاس ولكن مع لمسات تميز الجيل الجديد من سي كلاس.

وركزت مرسيدس في تحديثات سي كلاس 2022 على محركات السيارة بالإضافة إلى المقصورة الداخلية وتقنياتها.

التصميم الخارجي لـC-Class 2022

تظهر سي كلاس 2022 بقاعدة عجلات أطول بحوالي بوصة واحدة مع جسد أطول بحوالي 2.5 بوصة مع زيادة عرض السيارة بحوالي 0.4 بوصة، وهو ما يزيد من المساحة الداخلية الخاصة بالأقدام والرؤوس داخل سي كلاس في جيلها الجديد كلياً.

محركات C-Class 2022

وأعلنت مرسيدس في وقت سابق بأنها أوقفت إنتاج محركات سي كلاس الـ6 و9 سلندر، واستبدلتها بمحرك 4 سلندر بقوة 259 حصان مع عزم دوران أقصى 400 نيوتن.متر.

ويظهر محرك الجيل الجديد من سي كلاس 2022 بقوة تزيد على محرك الجيل الحالي بحوالي 20 حصان، فيما يتحسن العزم بـ200 نيوتن.متر ولكن ذلك لفترات محدودة عند تفعيل المولد الكهربائي لفئة CS300.

ويمكن لهذه الفئة أن تنطلق من السكون وحتى سرعة 96 كيلومتر في الساعة خلال 5.9 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 208 كيلومتر في الساعة.

وينتظر بأن تقدم سي كلاس من فئات AMG أداء أقوى وأفضل من الأداء المعلن عنه وبمحركات 4 سلندر كذلك.

C-Class 2022 من الداخل

قررت مرسيدس عدم الاعتماد على ناقل الحركة اليدوي بشكل نهائي لتقليل التكلفة وذلك بسبب قلة مبيعاتها.

ويعتبر سي كلاس من أول سيارات مرسيدس في أجيالها الجديدة التي تنطلق بناقل حركة يدوي فقط بـ9 سرعات حصرية.

وتمتلك مقصورة سي كلاس 2022 لوحة عدادات رقمية بمقاس 12.3 بوصة مع شاشة بمقاس 11.9 بوصة خاصة بنظام المعلومات الترفيهية في منتصف المقصورة الأمامية.

وتقدم مرسيدس الجيل الجديد من سي كلاس 2022 بمساعد صوتي وإمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بتقنية الواقع المعزز، مع توفر إمكانية التحديث عبر الهواء وكذلك أحدث أنظمة السلامة مع أنظمة التفادي المبكر للاصطدام.