وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: لم يتم تأجيل لقاء القاهرة

نشر بتاريخ: 02/03/2021 ( آخر تحديث: 02/03/2021 الساعة: 13:38 )
البرغوثي: لم يتم تأجيل لقاء القاهرة

الخليل- معا- نفى أمين عام المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي الأنباء التي تحدثت عن تأجيل لقاء القاهرة المقرر عقده في النصف الأول من شهر اذار/مارس الحالي، مشددا على ان اللقاء مهم جدا لانه سيبحث كل ما يتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف البرغوثي خلال حديث اذاعي لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل غريب الذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا :"كان هناك اقتراح من قبل البعض بتأجيل لقاء القاهرة لما بعد الانتخابات التشريعية ولكن أغلبية القوى والفصائل رفضت التأجيل لانه سيؤثر على وحدة الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني".

وحول المواضيع التي سيتم مناقشتها في القاهرة، قال البرغوثي:" من الممكن ان يتم مراجعة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والتركيز الاكبر سيكون على منظمة التحرير واعادة بنائها والاتفاق على برنامج توافقي لمنظمة التحرير ومناقشة رؤية المنظمة والافق السياسي للعمل الوطني الفلسطيني واعادة بنائها، بحيث تضم الجميع".

وقال البرغوثي خلال حديثه الاذاعث:" يجب ان تتخلص منظمة التحرير من هيمنة السلطة الفلسطينية وان تكون مرجعية لها وليس العكس ويجب ان توحد الطاقات الفلسطينية في الداخل وتعمل كل ما يخدم الوطن والشعب الفلسطيني".

وبين البرغوثي ان ما سيتم مناقشته ايضا في اللقاء آليات اجراء الانتخابات والتوافق على آليات التمثيل.

وقال ايضا "اننا ننتظر صدور مرسوم رئاسي جديد لتعديل القانون فهناك من ٥-٦ تعديلات تم التوصية بها في اجتماع القاهرة منها تخفيض سن الترشح والغاء شرط الحصول على موافقة لاستقالة المرشحين وتخفيض رسوم المشاركة بالانتخابات وايضا زيادة تمثيل المرأة بنسبة ٣٠%".

وفيما يتعلق بالقائمة الموحدة، أكد البرغوثي انه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن وجود قائمة موحدة ومشتركة بين الفصائل الفلسطينية ولم يتم الحديث معنا في هذا الشأن.

وتابع البرغوثي:"الانتخابات الديمقراكية تعني تنافس ديمقراطي حتى لوكانت هناك قائمة موحدة لا يستطيع أي حد منع أي قائمة اخرى من الترشح وبالتالي هذه أفكار تطرح ولكن لم يتم مناقشتها معنا".