وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد أعراض جلطة- الإفراج عن شاب من العيسوية بشكل مفاجئ

نشر بتاريخ: 03/03/2021 ( آخر تحديث: 03/03/2021 الساعة: 17:51 )
بعد أعراض جلطة- الإفراج عن شاب من العيسوية بشكل مفاجئ

القدس- معا- قال مركز معلومات وادي حلوة / القدس، إن الشرطة الإسرائيلية، أفرجت وبشكل مفاجئ عن الشاب قصي عليان 22 عاماً، من بلدة العيسوية، ، بعد إصابته بأعراض جلطة "تشنجات وأوجاع رأس وفقدان للوعي".

وأوضح المركز أن الشرطة اعتقلت الشاب قصي عليان عصر أمس، وأفرجت عنه مساء بعد قرار تمديد اعتقاله لعرضه على المحكمة "اليوم الاربعاء".

وأضاف المركز أن الشاب قصي اعتقل بعد اعتراض مركبته، خلال تواجده برفقة والده، عند مدخل العيسوية، وحولته للتحقيق في مركز شرطة البريد.

ونقل المركز عن محمود عليان –شقيق قصي- أن مشادات كلامية جرت خلال اعتقال شقيقه وهو برفقة والده ، بسبب سوء معاملة الجنود للوالد، وبعد توقيفهما اعتقل قصي وحول للتحقيق، رغم توضيحه للقوات بأنه في طريقه للمركز الصحي لأخذ أبر للرئتين "يأخذها بشكل دوري"، الا ان الجنود لم يهتموا لذلك".

وأضاف عليان أنه توجه الى مركز شرطة البريد عند الساعة السابعة مساء، بعد ابلاغ العائلة بقرار تمديد قصي لعرضه على المحكمة صباح الأربعاء، حيث وفرت لقصي الجاكيت والحذاء المناسب".

وأضاف عليان :"عند الساعة العاشرة مساء تلقيت اتصالا من المحامي محمد محمود، وأبلغني بأن الشرطة تراجعت عن قرار تمديد قصي وقررت الافراج عنه بكفالة وحبس منزلي لمدة 5 أيام، وعلي التوجه الى المركز للتوقيع على الكفالة".

وتابع عليان حديثه :"توجهت للمركز وقمت بالتوقيع على قرار الإفراج، ولدى سؤالي عن قصي، وأبلغت بتحويله الى المستشفى لإصابته بتشجنات بيده وقدمه وخلل بالرؤية وتعب عام بعد التحقيق".

وأضاف عليان :"توجهنا على الفور الى مستشفى هداسا "العيسوية"، وفوجئنا بحالة قصي الصحية، وعدم قدرته على الكلام وتحريك يده وقدمه، حيث تم تشخيص الحالة بشكل مبدئي بأنها أعراض جلطة، ونحن بانتظار نتائج الفحوصات لتبين ما حصل معه".