وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم: وفيات جديدة والمستشفيات ممتلئة بمرضى كورونا

نشر بتاريخ: 04/03/2021 ( آخر تحديث: 05/03/2021 الساعة: 13:40 )
بيت لحم: وفيات جديدة والمستشفيات ممتلئة بمرضى كورونا

بيت لحم - معا - تعاني مستشفيات محافظة بيت لحم من زيادة غير مسبوقة في عدد مرضى كورونا، مع استمرار ارتفاع عدد الاصابات اليومية خلال الفترة الأخيرة، نتيجة انتشار الطفرة البريطانية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم لمراسل معا، ان عدد الاصابات النشطة في المحافظة يرتفع بشكل يومي، وهناك ما يزيد عن 2000 حالة نشطة مسجلة في أرجاء المحافظة، وهو ما انعكس على نسبة اشغال المستشفيات في المحافظة بنسبة تزيد عن 95%، محذرا من استمرار هذا الارتفاع في حال عدم الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة.

من جانبه قال د. عماد شحادة مدير المركز الوطني الخاص بمرضى كورونا في بيت لحم لمراسل معا، ان نسبة الأشغال في المركز الوطني وصلت منذ أيام الى 100%، مضيفا ان كل مريض يخرج اما متعافيا او متوفيا يأتي بدلا عنه مريض آخر بشكل فوري.

وأوضح شحادة، انه تم تسجيل حالتي وفاة في المركز الوطني مساء اليوم الخميس، لمواطنين 66و74عاما، وسيتم تحويل مرضى بحالة الخطر من مستشفى بيت جالا الحكومي للمركز الوطني هذه الليلة،،وأوضاعهم الصحية صعبة جدا.

ويعاني المركز الوطني من نقص في عدد الأسرة، وأجهزة التنفس، وسط وعودات بزيادة عددها خلال الأيام القادمة في ظل استمرار ارتفاع عدد الاصابات والوفيات.