وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فاعلو خير يوفرون عددا من المساعدات الطبية والإنسانية

نشر بتاريخ: 28/03/2021 ( آخر تحديث: 28/03/2021 الساعة: 13:41 )
فاعلو خير يوفرون عددا من المساعدات الطبية والإنسانية

نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة العديد من المساعدات الطبية والإنسانية خلال السنوات الماضية، وما زالت مستمرة في تقديم العون لكل الأسر المحتاجة للدعم وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

وذكرت الجمعية أنها تقوم بحملة جديدة لجمع أجهزة التنفس الصناعي المنزلي وبسبب جائحة كورونا عملت جاهدة على توفير العديد من أجهزة الأكسجين حيث قامت بتوفير نحو 190جهاز أكسجين وخلال الأسبوع الماضي تم تسليم 30 جهاز أوكسجين جنريتر لمرضى الكورونا منها أجهزة 5 لتر وعدد آخر 10 لتر وذلك بتبرع من فاعلي خير من أبناء محافظة نابلس .

وضمن مشروع الكراسي الكهربائية تم توفير كرسي كهربائي لشخص من ذوي الإعاقة بحاجة إليه لتسهيل التنقل من مكان إلى آخر كما تم توفير كرسي طبي عادي لحالة مرضية أخرى بحاجة إليه .

واستكمالا لمشاريع المساعدات الطبية تم توفير سريرين طبيين كهربائيين لحالتين مرضيتين بحاجة ماسة إليهما .

كما تم توفير فرشة طبية كهربائية عدد 2 لحالتين بحاجة ماسة لهما.

وضمن المشاريع التي تقوم بها الجمعية تم توفير مشروعين تشغيليين لشخصين ليعتمدوا على أنفسهم ولينفقوا على أسرهم من ريعه .

وأشارت الجمعية بأن هذه المساعدات الإنسانية والطبية تخصص لمساعدة الحالات الإنسانية المحتاجة إليها والذين لا يستطيعون توفيرها خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني. وتوجهت الجمعية بالشكر لأهل الخير على تبرعهم بهذه المساعدات سائلين المولى عز وجل ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم .