وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصالحي: نشهد انتفاضة شعبية شاملة للشعب الفلسطيني ضد العنصرية والاحتلال

نشر بتاريخ: 12/05/2021 ( آخر تحديث: 12/05/2021 الساعة: 11:35 )
الصالحي: نشهد انتفاضة شعبية شاملة للشعب الفلسطيني ضد العنصرية والاحتلال

رام الله- معا- قال بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اننا نشهد انتفاضة شعبية شاملة للشعب الفلسطيني ضد العنصرية والفاشية والاحتلال .
وقال هذه الانتفاضة تتميز عن سابقاتها بكونها شاملة لكل شعبنا من البداية في القدس والداخل والضفة والقطاع ولابناء شعبنا في الشتات ومعهم كل المتضامنين مع قضيتنا الوطنية وحقوقنا العادلة.

واكد الصالحي ان المهمة العاجلة لمجموع الحركة الوطنية الفلسطينية هي تطوير هدف شامل وموحد بحجم هذا التحرك بما يحمي القدس والحقوق الفلسطينية في التحرر والاستقلال ورفض العنصرية .
وقال ان الانتفاضة الاولى بلورت هدف الدولة ولكن نتيجتها التي تمثلت بالاتفاق على المرحلة الانتقالية اجهضت هذا الهدف وحرفت اتجاهه وبالنتيجة فقد استخدم الاحتلال هذه المرحلة لتوسيع الاستيطان والتهويد وتكريس الاحتلال والتحكم في وضع السلطة الفلسطينية في كافة المجالات .
وان الانتفاضة الثانية هدفت الى انهاء المرحلة الانتقالية وحسم امر اقامة الدولة وانهاء الاحتلال وهو الامر الذي لم يتحقق ايضا واستبدله الاحتلال والمجتمع الدولي باعادة انتاج المرحلة الانتقالية وابقاء الشعب الفلسطيني في دوامة مفرغة من مفاوضات غير متكافئة ولا افق لها .
وقال ان واجبنا الان هو تطوير الحالة الراهنة الى انتفاضة شاملة لكل الشعب الفلسطيني في مواجهة المشروع العنصري الصهيوني الشامل ضد شعبنا ، والاجهاز تماما على صفقة القرن التي لا تزال هي برنامج الحركة الصهيونية وحكوماتها والتي تقوم اساسا على تجزئة الشعب الفلسطيني وحصر مشروعه في كيان هزيل في قطاع غزة الى جانب تهويد القدس والسيطرة على الاغوار واستمرار التوسع والاستيطان في بقية المناطق .

واكد الصالحي ان واجب تشكيل القيادة الموحدة بات الزاميا ولا يجوز تاخيره بينما ان واجب المعالجة السياسية والتعامل مع التدخلات الدولية والعربية لتهدئة الوضع يجب ان يتعدى نطاق الخالة المحلية التي تريد هذه الاطراف التحرك فيها وان العنوان لذلك يحب ان يبقى متظمة التحرير وبالتنسيق الكامل مع صيغة الامناء العامون التي اتفق عليها وهو ما يستلزم اجتماعا عاجلا لذلك .
وقال ان لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل هي شريك محوري في قيادة هذه الانتفاضة وشريك محوري ايضا في التعامل الفلسطيني مع تبعاتها .
وقال الصالحي ان هناك الكثيرون ممن سيحاولون اختزال ما يجزي لاعادة انتاج ما هو قائم او لاجراء تغييرات في مركباته وتوازنات القوى بينها بينما ان الشغب الفلسطيني يريد تغييرا جوهريا في واقعة ولتحقيق اهدافه في الحرية والاستقلال والعودة .
وحذر الصالحي من ان اسرائيل تحضر لجرائم حرب مروعة في قطاع غزة وان صمود شعبنا وتكاتفه ووحدته هو الطريق لمجابهة ذلك.
وحياد الصالحي ان الشباب الفلسطيني الذي هو المفجر الدائم لطاقات شعبنا وهو الذي يعيد توجيه البوصلة في كل المحطات الصعبة .