وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتدي على أراضي المواطنين شرق سلفيت

نشر بتاريخ: 25/05/2021 ( آخر تحديث: 26/05/2021 الساعة: 07:53 )
الاحتلال يعتدي على أراضي المواطنين شرق سلفيت

سلفيت- معا- اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، على أراضي مواطني قرية اسكاكا شرق سلفيت، وذلك بعد قيامها بشق طريق بمحاذاة مستوطنة "نفي نحميا" المقامة على اراضي مواطني بلدتي اسكاكا وياسوف.

وقال رئيس مجلس قروي اسكاكا فوزي لامي لـ"معا ": إن قوات الاحتلال قامت بتجريف مساحات واسعة من اراضي المواطنين في المنطقة الجنوبية الشرقية من القرية، والتي تعرف بمنطقة السرب، المحاذية للمستوطنة، من اجل شق طريق تقدر مساحته بطول 1200 متر مربع، وعرض 6 متر.

وأضاف فوزي، "ان اقامة هذا الشارع يعني أن 100 دونم اصبحت خلف الشارع المحاذي للمستوطنة، موضحا، "أن الاحتلال يهدد الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة منذ عشرات السنوات، ومنع المواطنين من اعمار اراضيهم فيها، وزراعتها، فقبل ثلاث سنوات قام الاحتلال بإقتلاع مئات اشجار الزيتون من تلك المنطقة، فأصحبت بورا وخرابا ومن ثم أقدم على مصادرتها من اصحابها، بحجة أنها تقع في منطقة مصنفة "B وC".

وأضاف، "الاحتلال كذلك يحاول اخلاء المنطقة من سكانها، من خلال منعهم من البناء والتوسع في المنطقة، حيث تم تسليم اصحاب عددا من المنازل اخطار وقف العمل والبناء قبل اشهر، بحجة أن المنطقة مصنفة "B وC".
وتبعد المنازل مسافة 25 مترا، عن الشارع الذي قامت قوات الاحتلال بشقه في المنطقة.