وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التميّز والتعليم المُستمر يعقد الحفل الختامي لأعمال مشروع محاربة البطالة

نشر بتاريخ: 08/06/2021 ( آخر تحديث: 08/06/2021 الساعة: 15:48 )
مركز التميّز والتعليم المُستمر يعقد الحفل الختامي لأعمال مشروع محاربة البطالة

الخليل- معا- عقد مركز التميّز والتعليم المُستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الثلاثاء في مدرج الشهيد بلال عمرو الحفل الختامي لأعمال (مشروع الابتكار المُجتمعي ومحاربة البطالة)، والذي تمّ تنفيذه على مدار ثلاث سنوات بقيادة (مؤسسة آكشن إيد في فلسطين) بتمويل من (الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون)، وبالشراكة مع مؤسسات أخرى من فلسطين ومن إيطاليا، بهدف تمكين الشباب والشابات في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وحضر الحفل (السيدة ليلى ادعيبس) ممثلةً عن مؤسسة آكشن إيد في فلسطين، وبمشاركة كلٍ من رئيس الجامعة (الأستاذ الدكتور عماد الخطيب)، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع (الدكتور محمد غازي القواسمي)، ومدير مركز التميّز والتعليم المستمر (المهندس أشرف الزغير) وفريق عمل المركز، ومدير المشروع/ نائب مدير المركز (المهندس عارف الحرباوي) وفريق عمل المشروع متمثّلاً بمنسقة المشروع (المهندسة غادة طباخي) ومنسّق التدريب في المشروع (المهندس وسيم أبو الفيلات)، ولفيف من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وخريجي برامج التدريب المهني التي نفّذت من خلال المشروع. وافتتح الحفل الذي أداره (المهندس تامر الأطرش) بآيات من الذّكر الحكيم، تلاها السلام الوطني الفلسطيني.
ورحّب الخطيب بمؤسسة آكشن إيد في فلسطين، وأشاد بالعلاقة التكاملية ما بين الجامعة والمؤسسة والتي أسهمت في نجاح العديد من المشاريع التنموية الهادفة إلى بناء الإنسان وخدمة المُجتمع الفلسطيني، وأكّد على أهميّة برامج التعليم والتدريب المهني والتقني وبرامج بناء القدرات في شتى المجالات وعلى مُختلف المُستويات المهنية على صعيد دورها في تقنين معدلات البطالة في فلسطين، وأشاد بالدور الهام الذي يلعبه مركز التميّز والتعليم المُستمر والذي يعتبر الذراع التدريبي للجامعة تحت مظلة خدمة المجتمع.

ونقلت ادعيبس تحيات مدير عام مؤسسة آكشن إيد في فلسطين، وعبّرت عن بالغ سعادتها في التعاون المُثمر بين الجانبين، وأشادت بالإنجاز العظيم الذي حققه المشروع من خلال كافة الكوادر التي أسست لهذا النجاح.

من جانبه استعرض الحرباوي أبرز إنجازات المشروع والتي تمحورت حول استحداث برامج مهنية جديدة، وتقديم حزمة من برامج التعليم والتدريب المهني والتقني، وبرامج بناء القدرات، وبرامج التدريب مدفوع الأجر، علاوةً على برامج الإرشاد والتوجيه المهني، وشكر في الوقت عينه الجهود العظيمة التي بذلها فريق المشروع.

وقدّم الزغيّر التهنئة لخريجي البرامج المهنية التي نفّذت من خلال المشروع، وحثّهم على المُثابرة والعمل المستمر على تطوير أنفسهم وتحسين قدراتهم في سبيل الانخراط والاندماج في سوق العمل بشكلٍ فعّال، وشكر فريق عمل المركز لإنجاح المشروع.

واختتمت الفعالية بتكريم مدير عام مؤسسة آكشن إيد وفريق المشروع والمدرّبين، وتوزيع الشهادات التدريبية على الخريجين.