وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول: دم شهداء جنين يخط علينا واجبا باستكمال مسيرة النضال والمقاومة

نشر بتاريخ: 10/06/2021 ( آخر تحديث: 10/06/2021 الساعة: 16:36 )
العالول: دم شهداء جنين يخط علينا واجبا باستكمال مسيرة النضال والمقاومة

رام الله- معا- قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن المقاومة حق وواجب، وحقنا أن نواجهه ونصعد على كل الساحات، طالما هناك احتلال واستباحة لبلداتنا ومدننا وقرانا ومخيماتنا، ومن حقنا أن ندافع عن أبناء شعبنا ومقدساتنا المسيحية والاسلامية.

وأضاف العالول في بيان له، اليوم الخميس: "كلنا فخر بحالة الاشتباك اليومي، والمقاومة المتصاعدة لشعبنا، سواء ما تقوم به المؤسسة العسكرية والأمنية والشرطية من حماية سياج الوطن، وتوفير الأمن للمواطنين، أو من خلال البطولات التي يسطرها شعبنا في الشيخ جراح وسلوان وبطن الهوى، وجبلي اصبيح والعرمة، وبيت دجن، والداخل المحتل الذي يتعرض أبناؤه لهجمة عنصرية شرسة، من قبل حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل".

وتابع "نحيي الدماء الزكية التي خضبت ثرى جنين المقاومة والفداء والبطولة، دم الشهداء أدهم عليوي، وتيسير عيسه، أبناء الاستخبارات العسكرية، ودم الشهيد جميل العموري، الذين لبوا نداء الواجب وتصدوا لقوات الاحتلال حفاظا على أبناء شعبنا وأرضنا وكرامتنا جميعا".

وأكد العالول ان هذه العقيدة النضالية التي تربى عليها أبناء المؤسسة العسكرية، هي امتداد لنهج الفدائيين في عيلبون والكرامة ومعارك بيروت، وانتفاضتي الحجارة والأقصى، وهي ذاتها العقيدة التي يتمسك بها أبناء أجهزتنا السيادية، من أجل حرية الوطن وتحرير أرضنا من الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

ووجه العالول رسالة إلى أمهات الشهداء الثلاثة وآبائهم ولزملائهم في المؤسسة الأمنية قائلا: "من حقكم اليوم أن تفخروا بأبنائكم وإخوتكم وهم يلبون نداء فلسطين، بكم وبتضحيات أبنائكم نفخر ونطاول بشموخنا رؤوس الجبال، طوبى لكم وأنتم اليوم تدفعون ثمن حرية الوطن بالدم والتضحية، أنتم صناع النصر وشركاء الصمود والثبات، وموعدنا جميعا لتحقيق حلم شهدائنا في ساحات القدس المحررة".