وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سيارة هيونداي كونا 2021: مميزاتها وعيوبها وتشويق لنسخة N

نشر بتاريخ: 12/06/2021 ( آخر تحديث: 12/06/2021 الساعة: 20:48 )
سيارة هيونداي كونا 2021: مميزاتها وعيوبها وتشويق لنسخة N

معا- نشرت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية الشهيرة في مجال صناعة السيارات صور واضحة تخص سيارة هيونداي كونا إن KONA N للمرة الأولى بدون تمويهات.

وتعتبر كونا N هي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من قسم N الذي يقدم طرازات عالية الأداء.

وعملت هيونداي على تقديم كونا N بتصميم حديث ومتطور يجمع ما بين لغة التصميم الجديدة لهيونداي بالإضافة إلى جرأة وديناميكية قسم N الذي يقدم الطرازات الرياضية.

وكشفت هيونداي بأن طراز كونا N، يمثل التعاون الأول بين قسم تصميم هيونداي وقسم N المتخصص في السيارات عالية الأداء.

سيارة هيونداي كونا N من الخارج

وتظهر كونا N الجديدة بمدخل هواء كبير وبشكل رياضي في الواجهة الأمامية للسيارة، فيما تمنح المصابيح الجديدة للطراز الجديد شكل قوي وجريء.

ويضيف شعار N الموجود على الشبكة الأمامية لسيارة كونا المظهر الرياضي الرائع للسيارة.

وبالنظر إلى الواجهة الخلفية فإن كونا N تمتلك جناحاً كبيراً وبشكل مزدوج وذلك بسبب رغبة هيونداي في تعزيز قوة الدفع السلفية للسيارة.

فيما تمتلك كونا N مخارج عادم مزدوج بحجم كبير كذلك، ويمكن رؤية ناشر الهواء أسفل المصد وذلك لتوفير تدفق أكبر للهواء وهو ما سينعكس بالإيجاب على أداء السيارة.

لمسات على سيارة هيونداي كونا N قبل الطرح

أطلقت مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية حملتها التشويقية لكونا N وذلك من خلال الكشف عن صور وتفاصيل جديدة تخص السيارة التي ستنطلق بإمكانيات مميزة.

وصف هيونداي طراز كونا N بأنه أول سيارة كروس أوفر عالية الأداء تطلقها المجموعة بمحرك تيربو مزدوج بسعة 2.0 لتر يتصل بناقل حركة مزدوج القابض بثمان سرعات.

فيما تعد هيونداي بأنها ستقدم مجموعة متنوعة من المميزات الخاصة بالقيادة عالية الأداء وذلك من خلال نظام للتحكم في الإطلاق مع تجربة صوتية فاخرة ومميزة.

ومن جانبها، كشف هيونداي بأن كونا N ستتمتع بالتنوع وذلك بالإضافة إلى متعة القيادة وهو الأمر الذي يميز طرازات N من هيونداي.

ويتوقع بأن تكشف هيونداي عن الكثير من التفاصيل والمعلومات الإضافية الخاصة بطراز كونا N خلال الأسابيع المقبلة.

ويمكن استنتاج من خلال الصور التشويقية لطراز كونا N أن السيارة تتمتع بتصميم خارجي رياضي جذاب.

ويتميز التصميم الخارجي لكونا N بامتلاكه لمصدات معدلة بالإضافة إلى نظام عادم مزدوج جديد مع جنوط خفيفة الوزن ونظام مكابح عالي الأداء بأقراص حمراء.

ولا تزال هيونداي تحتفظ حتى الآن بالمعلومات الخاصة بمحركات كونا N، ولكن التقارير تتوقع حصول السيارة على محرك أقوى من محرك كونا الذي يتكون بأربع اسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة قدرها 195 حصان مع عزم دوران أقصى 265 نيوتن.متر.

وقد تنطلق كونا N بمحرك أفضل يولد قوة قدرها 275 حصان أي بزيادة 85 حصان عن محرك كونا العادية.