وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تناقش مع الشركاء خطة الدعم الصحي لطلبة القدس

نشر بتاريخ: 14/07/2021 ( آخر تحديث: 14/07/2021 الساعة: 14:18 )
التربية تناقش مع الشركاء خطة الدعم الصحي لطلبة القدس







رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية، اليوم، اجتماعاً لمناقشة واقع الخدمات الصحية المقدمة لطلبة القدس والتحديات المرتبطة بتقديم هذه الخدمات.
جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام الصحة المدرسية د. إيهاب شكري، ومدير عام وحدة القدس ديما السمان، ومدير عام تربية القدس سمير جبريل، وممثلين عن المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمات الصحية في وزارة الصحة، ووكالة الغوث، والإغاثة الطبية.
وأكّد صالح ضرورة توفير بيئة صحية آمنة مناسبة لطلبة القدس؛ باعتباره حقاً ومطلباً وطنياً واجباً على الجميع التكاتف في سبيل توفيره، مشدداً على أهمية تعاضد جميع المؤسسات الحقوقية والدولية لوقف حد لانتهاكات الاحتلال والتحديات التي يفرضها على القطاع التعليمي في القدس.
من جانبه، بين شكري أن الوزارة تعمل على تأمين الخدمات الصحية لجميع الطلبة في مدارسهم وفق بروتوكول صحي وطني بالتعاون مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين.
وأوصى المشاركون في الاجتماع على ضرورة حشد الموارد الداعمة لبرنامج صحي متكامل يؤمّن الخدمات الأساسية ويعزز بيئة المدارس وصحة الطلبة ضمن خطة واضحة استعداداً لبدء العام الدراسي المقبل.