وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رجل عربي يمتلك أندر السيارات في العالم ويعتبرهم مثل أبنائه!

نشر بتاريخ: 17/07/2021 ( آخر تحديث: 17/07/2021 الساعة: 22:06 )
رجل عربي يمتلك أندر السيارات في العالم ويعتبرهم مثل أبنائه!

معا- يقتني أحد العاشقين للسيارات في المملكة العربية السعودية مجموعة من الطرازات النادرة للغاية وخصص لها متحفاً خاصاً.

وكشفت قناة الإخبارية السعودية في تقريراً بثته أن المواطن الذي يدعى "ناصر" يمتلك العديد من السيارات النادرة للغاية ويحتفظ بها في متحف لا يقدر بثمن.

وذكر ناصر بأن عشقه للسيارات النادرة بدأ عندما كان طالباً في الولايات المتحدة الأمريكية واستمر معه الأمر وتطور حتى صار شيء لا يستطيع الاستغناء عنه.

وأوضح المواطن السعودي بأنه يمتلك أكثر من 30 سيارة نادرة وأن هناك 4 سيارات جديدة في طريقها إلى المتحف الخاص به.

ويستهدف ناصر بأن يكمل مجموعته لتصل إلى 54 سيارة نادرة وسيكون المتحف الخاص به مفتوحاً للسياح والزوار.

واستعرض ناصر بعضاً من سياراته النادرة ليؤكد بأنه يمتلك أحد السيارات التي لا يوجد منها أي نسخة أخرى في العالم، وأنه يمتلك سيارة من طراز كاديلاك 1929 والتي تعتبر النسخة الوحيدة كذلك الموجودة في العالم حالياً.

وقارن المواطن السعودي سياراته بالأهرامات التي تعتبر من عجائب الدنيا السبع وأنها لا تقدر بثمن وأنه يعتبرها مثل أبنائه.

وبالحديث عن السيارات النادرة، يمتلك النجم العالمي والممثل الأمريكي كيفن هارت سيارة دودج تشارجر 1970 النادرة والتي تم تعديلها لتصبح بقوة 1000 حصان.

وكانت شركة موبار قد قدمت محرك باسم هيليفانت يعمل بقوة 1000 حصان وذلك منذ أكثر من عامين، واستطاعت الشركة أن تبيع كافة المحركات التي أنتجتها بهذه القوة بواقع 30 ألف دولار لكل محرك وفي وقت قياسي خلال 48 ساعة فقط!

واستطاع النجم الأمريكي كيفن هارت أن يستحوذ على أحد هذه المحركات الجبارة ويضمها إلى سيارته دودج تشارجر 1970 النادرة والتي تحمل اسم هيلرايسر.

وتنطلق سيارة دودج تشارجر 1970 المملوكة لكيفن هارت بمحرك هيليفانت V8 بسعة 7.0 لتر بقوة 1000 حصان مع عزم دوران أقصى 1288 نيوتن.متر.

كما أشرفت شركة SpeedKore على تعديل سيارة النجم الأمريكي وهي التي كانت قد قامت من قبل بتعديل سيارة أخرى له وهي "بليموث باراكودا 1970" ولكنها تحطمت في حادث بعد ذلك.

وتظهر سيارة كيفن هارت المعدلة بهيكل من ألياف الكربون مع مظهر خارجي كلاسيكي ولكنه شرس في الوقت ذاته.

وتمتلك المقصورة الداخلية لسيارة كيفن هارت المعدلة أقفاص مصممة لحماية قائد السيارة والركاب في حالة تعرضها للحوادث.

وزودت شركة التعديلات السيارة بمقاعد ريكاردو جي تي سبورتستر، مع الاستعانة بنظام التعليق الأمامي لطراز كورفيت C6.

أما الجزء الخلفي من السيارة فيعتمد على تعليق خلفي رباعي بالإضافة إلى ممتص للصدمات، وجنوط حديدية من HRE 2021 بالإضافة لإطارات مخصصة من ميشيلان بايلوت سبورت.

واكتفت شركة التعديلات بالحديث عن مميزات ومكونات سيارة كيفن هارت وعن قوتها الخارقة الكبيرة دون الكشف عن تفاصيل سعر السيارة والتكلفة التي أنفقت عليها.

وكعادة الكثير من نجوم العالم فإن كيفن هارت يعشق السيارات المعدلة والفريدة ويراها بأنها الأكثر تميزاً وخصوصا الكلاسيكي منها.