وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة: لن نؤيد مشروع “ميزانية الدولة”

نشر بتاريخ: 18/07/2021 ( آخر تحديث: 18/07/2021 الساعة: 08:09 )
عودة: لن نؤيد مشروع “ميزانية الدولة”

بيت لحم- معا- أكد رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، الليلة الماضية، أن القائمة ستصوت ضد مشروع “ميزانية الدولة” الذي ستطرحه الحكومة الإسرائيلية خلال الشهر المقبل.

وقال عودة في حديث للقناة 12 العبرية – كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية – إن مشروع الميزانية الذي يطرحه الوزير اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان لا يحمل أي بشرى خير اللطبقات المستورة والمستضعفة في المجتمع الاسرائيلي، مشيرًا إلى أن ليبرمان ينوي رفع سن الخروج إلى التقاعد .

وأضاف إن “القائمة الموحدة العضو في الائتلاف لم تقدم شيءا حتى الآن إلى المجتمع العربي بينما قامت القائمة المشتركة بجلب خطة بمليارات الشواكل، كما أنها اسقطت قانون المواطنة”.

فيما عقب رئيس القائمة الموحدة منصور عباس على تصريحات عودة بالقول إن المشتركة تحاول المساس بالائتلاف بأساليب استفزازية وشعبوية وأنها تستخدم نفس الأساليب منذ عشرات السنين، وأن تلك الأساليب التي لم تأت بأي حل ولم تغير الواقع ولم تعالج الإجرام ولم تفض إلى أي ازدهار اقتصادي.

وأضاف إن ” القائمة برئاسته تأتي بطريقة أخرى وتتعاون مع الحكومة من أجل تحقيق الانجازات”.

وردًا على سؤال، قال عباس إنه سيرحب في انضمام المشتركة إلى الائتلاف غير أنه لا يمكن الاتكال على وعودهم إذ أنهم يتعاونون أحيانًا مع الليكود والمتزمتين، مرجحًا أن يتم تمرير مشروع الميزانية بأصوات نواب الائتلاف دون الاحتياج إلى أصوات أخرى.