وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين: خارجون عن القانون يطلقون النار على مبنى المقاطعة

نشر بتاريخ: 08/08/2021 ( آخر تحديث: 08/08/2021 الساعة: 01:06 )
محافظ جنين: خارجون عن القانون يطلقون النار على مبنى المقاطعة

جنين- معا- قال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، إن "ثلة من الخارجين عن القانون" أقدمت، مساء السبت، على إطلاق النار بشكل مباشر على مبنى المقاطعة في جنين تحت ذريعة قيام الشرطة بمصادرة مركبة الشهيد جميل العموري الذي استشهد قبل نحو شهرين.

وأضاف أن "بعض الصفحات المشبوهة تناقلت هذا الحدث وقدمت له هذا التبرير المرفوض دون العودة لأي مصدر رسمي".

وأضاف الرجوب ، أننا نود أن نؤكد على الحقائق التالية :
أولا): ضمن الجهد المستدام الذي تقوم به طواقم الشرطة وبدعم وإسناد الأجهزة الأمنية في المحافظة قامت دوريات الشرطة في مدينة جنين بمصادرة مركبة مسروقة (غير قانونية)، وليس لهذه المركبة أي علاقة بالشهيد جميل العموري الذي كان جيش الإحتلال قد استولى على مركبته واقتادها معه أثناء انسحابه من جنين بعد تنفيذ عملية الاغتيال بحق الشهيد.

ثانيا): إن إطلاق النار على المقاطعة بما تمثله من رمزية وطنية وسيادية لهو إعتداء على دماء شهداء المؤسسة الأمنية الذين استشهدوا وهم يذودون عن ثرى جنين ودفاعا عن الشهيد العموري الذي اختلطت دمائه بدمائهم.
ثالثا): إن الزج باسم الشهيد جميل العموري بهذا العمل الجبان وربطه بمصادرة مركبة غير قانونية هو إهانة لدماء الشهداء لا يقبل بها أي وطني وعاقل وشريف.
رابعا): لقد أصدرنا تعليماتنا للأخوة في الأجهزة الأمنية بملاحقة المتورطين بهذا العمل الجبان وتقديمهم للعدالة، كما سيستمر في الوقت نفسه العمل الأمني المستدام في محاربة كل الظواهر الخارجة عن القانون ومن بينها المركبات غير القانونية التي لا زال أصحابها يعبثون بسلامة المواطنين وأمنهم دونما خجل.