وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(نابكو) تصادق على رفع رأس مال الشركة بقيمة ثلاثة ملايين دينار أردني لتمويل خططتها الاستراتيجية التوسعية

نشر بتاريخ: 31/08/2021 ( آخر تحديث: 31/08/2021 الساعة: 09:42 )
(نابكو) تصادق على رفع رأس مال الشركة بقيمة ثلاثة ملايين دينار أردني لتمويل خططتها الاستراتيجية التوسعية

نابلس- معا- صادقت الهيئة العامة للشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) في اجتماعها غير العادي الذي انعقد في الرابعوالعشرينمن شهر آب الجاري على رفع رأس مال الشركة المصرح به والمدفوع من ثمانية الى أحد عشر مليون دينار أردني.

وفي تصريحه قال السيد علي العقاد رئيس مجلس إدارة نابكو أنه سيتم رفع رأس مال الشركة بقيمة ثلاثة ملايين دينار أردني من خلال اكتتاب ثانوي عام لمساهمي الشركة. وتأتي هذه الخطوة للمساهمة في تمويل جزء من الخطط الاستراتيجية التوسعية لنابكو.

وأشار السيد عنان عنبتاوي الرئيس التنفيذي لنابكو عن ازدياد حجم الطلب على منتجات الشركة في السوق المحلي وبعض الأسواق الخارجية، وبذلك قامت إدارة الشركة بوضع خطط تطويرية لتلبية طلب واحتياجات السوق عبر التوسع بتدشين خطوط انتاج اضافية وفقاً لأحدث المواصفات العالمية لمضاعفة الطاقة الانتاجية للشركة، إضافة الى توفير مباني جديدة لاستيعاب هذه الخطوط الانتاجية. مشيراً في الوقت ذاته عن توقعات الشركة بتحقيق نسب نمو قياسية في مختلف الأسواق بعد رفع ومضاعفة الطاقة الانتاجية.

يذكر أن نابكو هي احدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين (PEX: NAPCO)، نابكو هي الشركة الصناعية الأولى لصناعة الألمنيوم في فلسطين، تقع في مدينة نابلس على مساحة 28 ألف متر مربع وهي مجهزة بمجموعة متكاملة من أحدث خطوط الإنتاج والتقنيات الحديثة. الشركةحاصلة على شهادة الجودة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بالإضافة الى شهادةLloyd’s Register Quality Assurance في السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001:2007) وشهادة جودة الطلاء العالمية (QUALICOAT).

لدى نابكو شركة تابعة لها في الأردن بهدف التصديرللسوق الأردني وكذلك جعل الأردن موطئ قدم للتوسع في الأسواق العربية المجاورة. كما لديها أيضاً شركة حليفةوهي شركة قدرة لحلول الطاقة المتجددة والتي تقدم حلول هندسية متكاملة في مجال إنشاء محطات الطاقة الكهربائية لتوليد الطاقة المتجددة المستمدة من الموارد الطبيعية.