وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تويوتا كورولا تستعد للانطلاق بفئة GR الرياضية عالية الأداء

نشر بتاريخ: 04/09/2021 ( آخر تحديث: 04/09/2021 الساعة: 23:37 )
تويوتا كورولا تستعد للانطلاق بفئة GR الرياضية عالية الأداء

معا- كشفت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في مجال صناعة السيارات عن استعدادها لتقديم طراز كورولا بإصدار GR الرياضي عالي الأداء قبل نهاية العام المقبل.

وذكر تقرير في مجلة فوربس بأن تويوتا كورولا ستنطلق بمحرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر مع نظام الدفع الكلي.

ويعتبر محرك كورولا الجديد لفئة GR الرياضية هو المحرك الذي تعتمد عليه نسخة ياريس GR الأوروبية والتي تنطلق بقوة 257 حصاناً مع عزم دوران أقصى 360 نيوتن.متر.

وينتظر بأن تحسن تويوتا من المحرك المذكور من أجل رفع قوته إلى 296 حصاناً ليناسب طراز كورولا وفئة GR الرياضية الخاصة به.

ولا تتوقف خطط تويوتا عند ذلك بل تطمح الشركة اليابانية كذلك لتقديم نسخة هيدروجينية من طرازات كورولا وبريوس.

وتعمل تويوتا على تقديم محركاً مبتكراً يستخدم الهيدروجين لدعم الاحتراق الداخلي وهي عملية ستضمن إزالة الكثير من الانبعاثات الكربونية مع دلالة على تمسك تويوتا بالتقنيات الهيدروجينية برغم العديد من العقبات التي تواجهها حتى الآن.

وتعاني خطط التقنيات الهيدروجينية من ضعف البنية التحتية الداعمة لها حول العالم وهو الأمر الذي يجعل من فكرة انتشارها في الأسواق صعباً حتى الآن.

وينتظر بأن تنطلق نسخة بريوس الهيدروجينية للمرة الأولى في ديسمبر من العام المقبل، على أن تنطلق كورولا الهيدروجينية في عام 2023 وفي عدة أسواق محددة بعينها.

كورولا الأكثر مبيعًا في التاريخ

ويعتبر طراز تويوتا كورولا هو الأكثر مبيعاً في تاريخ عالم السيارات خاصة وأنه يحصل على عميل جديد كل 28 ثانية فقط حول العالم!

واستطاع طراز كورولا من إنتاج الشركة اليابانية العريقة لصناعة السيارات تويوتا أن يحقق ما لم يحققه أي طراز في تاريخ عالم السيارات.

حيث استطاع طراز تويوتا كورولا أن يقتنص لقب السيارة الأكثر مبيعًا في تاريخ عالم السيارات، بعد أن حقق نسبة مبيعات تاريخية منذ الظهور الأول له في أسواق السيارات حول العالم.

وتمكنت الشركة اليابانية العريقة من بيع أكثر من 50 مليون نسخة من طراز تويوتا كورولا بعدد تراكمي، منذ الإطلالة الأولى منذ 55 عام كاملة.

ومع هذا العدد الهائل من النسخ المباعة، أكدت التقارير أن الشركة اليابانية تبيع كل 28 ثانية فقط نسخة جديدة من طراز تويوتا كورولا.

وأوضحت التقارير أن طراز تويوتا كورولا موديل العام الجاري 2021، قد ساعد الشركة كثيرًا في إتمام المهمة بنجاح والحفاظ على هيبة الطراز الأيقوني الذي لطالما صال وجال في أسواق عالم السيارات الجديدة منها أو حتى من خلال تداولها في أسواق السيارات المستعملة.

ويعتبر هذا المعدل هو ثاني أسرع معدل نمو في عالم السيارات، ولن تتعجب عزيزي قارئ تيربو العرب أن صاحب المركز الأول هو أيضًا طراز تويوتا كورولا الأيقوني.

حيث وصلت الشركة اليابانية في فترة من الفترات إلى بيع نسخة جديدة من طراز تويوتا كورولا كل 27 ثانية فقط منذ عام 2013، واستطاعت الشركة اليابانية تويوتا أن تكون أولى الشركات التي تقوم بصناعة وإنتاج أكثر من 10 مليون سيارة في عام واحد فقط.

والرقم السابق في معدلات النمو كان باسم تويوتا كورولا أيضًا، حيث استطاعت تويوتا من الوصول إلى معدل صناعة سيارة كورولا كل 37 ثانية بداية من عام 1966 وحتى عام 2012.

ووفقًا للعديد من الإحصائيات والدراسات وبناء على الحقيقة السابقة، ستجد سيارات تويوتا الأكثر انتشارًا في غالبية طرق العالم، وكشفت بعض الدراسات الخاصة بعالم السيارات، أن 8% من موديلات تويوتا التي بيعت منذ 20 عام، مازالت موجودة على غالبية الطرقات، وهو يعكس معدل الجودة في صناعة السيارات.