وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سكودا فابيا الجيل الجديد تستعد لعالم الراليات

نشر بتاريخ: 04/09/2021 ( آخر تحديث: 04/09/2021 الساعة: 23:38 )
سكودا فابيا الجيل الجديد تستعد لعالم الراليات

معا- كشفت شركة سكودا عن تطويرها للجيل الجديد من طراز فابيا على الطرق الممهدة والصخرية في كل من إسبانيا والتشيك وفرنسا تمهيداً لدخولها إلى سباقات الراليات.

تختبر سكودا نسخة فابيا Rally2 وذلك بعد تحقيقها للقواعد التي تشترطها هيئة FIA للمشاركة في الراليات من خلال الانطلاق بمحرك تيربو بسعة 1.6 لتر مع ناقل حركة من 5 سرعات بنظام الدفع الرباعي.

ولم تكشف سكودا حتى الآن عن الأرقام الرسمية التي تخص أداء سكودا فابيا ولكن ينتظر بأن تعلن عن إمكانيات السيارة خلال الفترة المقبلة.

وكشف ميشال هرابانك رئيس قطاع رياضة السيارات في سكودا عن دخول طراز فابيا لمرحلة التطور والاختبار مع الاستفادة من خبرات سكودا فابيا رالي2 إيفو التي تحقق نجاحات عديدة خلال مشاركاتها في سباقات الراليات.

وأوضحت سكودا بأنها أنتجت حوالي 400 نسخة من نسخة الراليات لطراز فابيا الخاص بالجيل الماضي والذي كان تحت اسم R5 في البداية قبل أن يطلق عليه اسم رالي2 ثم رالي2 إيفو.

واستطاعت سكودا فابيا تحقيق أكثر من جائزة منذ عام 2015 من خلال حوالي 1400 فوز و3300 صعود إلى منصة الفائزين خلال السباقات التي شاركت بها.

سكودا فابيا في جيلها الجديد تكشف عن أكبر مميزاتها

وصفت شركة سكودا الجيل الجديد من طراز فابيا بأنه الأكثر انسيابيه في فئتها وذلك من خلال حصوله على معامل انسيابية بقيمة 0.28 وهو رقم متميز.

وكانت سكودا فابيا في جيلها السابق تحقق معامل انسيابية يقدر بـ0.32 وهو الأمر الذي يكشف عن مدى تطور الجيل الجديد من هذا الطراز.

وعملت سكودا على الكثير من التحسينات في تصميم الجيل الجديد من فابيا وذلك من خلال فتحات تهوية أفضل مع 3 آلاف اختبار للمحاكاة تم توثيقه من قبل العلامة.

فيما خضع الجيل الجديد لسكودا فابيا إلى العديد من تجارب القيادة بالإضافة إلى تعاون كافة أقسام التصميم لتقديم أفضل شكل ممكن سواء لهيكل السيارة أو للجزء السفلي لها وكذلك للمحركات.

ولم تتوقف سكودا فابيا في جيلها الجديد عند تحقيق معدل الانسابية الأفضل فحسب، بل باتت أفضل في استهلاك الوقود أيضاً.

وانخفض معدل استهلاك الوقود بحوالي 0.2 لتر لكل 100 كيلو من خلال سرعة بمتوسط 120 كيلومتر في الساعة.

وتراجعت الانبعاثات الكربونية الصادرة من الجيل الجديد لسكودا فابيا بحوالي 5 جرام لكل كيلومتر.

واستطاعت سكودا فابيا في جيلها الجديد أن تقدم كافة هذه المميزات بالرغم من زيادة حجمها مقارنة بالجيل الماضي.