وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مَنْح الشاعر عبد الله عيسى وسام الشرف الأوروآسيوي الذهبي

نشر بتاريخ: 09/09/2021 ( آخر تحديث: 09/09/2021 الساعة: 16:36 )
مَنْح الشاعر عبد الله عيسى وسام الشرف الأوروآسيوي الذهبي

‎رام الله- معا- تلقى الشاعر الكبير عبد الله عيسى إشعاراً كتابياً بمنحه وسام الشرف الأوروآسيوي الذهبي، والذي يمنح لأول مرة من قبل المنتدى الدولي "عالم أورو آسيا 21".

وقال الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني "لقد شكّل الشاعر المختلف عبد الله عيسى رافعة عليا من روافع الشعرية الفلسطينية والعربية، صُعُداً نحو تثبيت سياقه الإبداعي والشعري على خارطة الكون من خلال فعله الثقافي الوازن وحراكه الشعري الفلسطيني والعربي، ما جعله واحداً من الفواعل الشعرية الجليّة التي حققت حضورها اللافت وحصدت العديد من الأوسمة والتكريمات".

‎وتابع: "لقد استطاع عبد الله عيسى، ومن خلال حفره الشعري وهندسته الشعرية أن يضيف المغاير والمختلف في التجريب الشعري الفلسطيني والعربي من خلال مفردة جديدة ونسج شعري يخصه، محافظاً على خصوصيته وفرادته، ‎ففي نصه وحشة البرّ وغبار الطرقات ووجع اللحظة الكاشفة، ظل ّوفياً لفلسطين ذاكرة وهوية راسخة معِّرفاً بحزنها الفعال وحقها وحقيقتها الباقية التي لا تحول ولا تزول. وبقي ثابتاً على ثابت فلسطين الأكيد على الرغم من المتحولات الجارفة واستراتيجيات التذرير والمحو".

‎وقال إن "اختيار عبد الله عيسى لهذا التكريم هو دلالة واضحة على عطائه ومضائه الإبداعي ودوره في تحقيق التثاقف ومدّ جسور التواصل الإبداعي، وهو اعتراف أكيد بالدور الذي اجترحه عيسى على الصعيد العالمي".

‎واعتبر أن هذا التكريم تكريماً لجمهرة الشعراء الفلسطينيين في الوطن والشتات، وتقديراً لأهم الأسماء الشعرية الفلسطينية والعربية الذين نعتزّ بتجربتهم شخصاً ونصّاّ، ويشكّل إضافة للمشهد الثقافي الفلسطيني الذي يواصل حمل راية الثقافة عالية راسخة.

وسيتم تقديم الوسام للشاعر تقديراً واعترافاً بإسهاماته في المجال الثقافي على امتداد عقود في تقريب شعوب وثقافات قارتي آسيا وافريقيا، حيث سيجري الحفل بالتعاون مع إدارة الرئيس الروسي واللجنة الاقتصادية الأوروآسيوية، ومجلس الدوما في موسكو في 3 من تشرين أول/اكتوبر المقبل.