وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهات واصابات- حملة اعتقالات وتفتيشات بالضفة تطال أقارب اسرى جلبوع

نشر بتاريخ: 13/09/2021 ( آخر تحديث: 13/09/2021 الساعة: 12:38 )
مواجهات واصابات- حملة اعتقالات وتفتيشات بالضفة تطال أقارب اسرى جلبوع

بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش ومداهمات فجر اليوم الاثنين، طالت عددا من المواطنين في الضفة بينهم أقارب الأسير أيهم كممجي أحد أسرى جلبوع الذين انتزعوا حريتهم الاثنين المنصرم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان بجنين وداهمت منزل الاسير كممجي وحقق الضباط ميدانيا مع عائلته، واعتقلت شقيقه قبل أن تنسحب من المنطقة.

وقالت مصادر محلية إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال داهموا بلدة اليامون واعتقلوا الشاب قيصر كممجي ابن عم الأسير المحرر أيهم وفتشوا منزله، كما داهموا منازل مجاورة وفتشوها، وكذلك أطلقوا قنابل الإنارة خلال عمليات تمشيط واسعة في البلدة سيما المنطقة بين اليامون والعرقة.

كما اقتحم جيش الاحتلال باعداد كبيرة بلدة يعبد بجنين وحاصر منزل مناضل انفيعات احد الاسرى الذي انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع وقام بعمليات تفتيش فيه.

واندلعت مواجهات في بلدتي اليامون ويعبد وقرية كفر دان، مع قوات الاحتلال، التي اطلقت باتجاه الشبان قنابل الصوت والغاز، ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات عنيفة وتفتيش للمنازل وضرب للمواطنين في بيت لحم بحجة البحث عن مطلوب للاحتلال من عائلة شوكة من سكان بيت لحم.

كما اعتقلت كل من محمد رمزي شوكة (20 عاما) من قرية أبو نجيم شرق بيت لحم، والشيخ يوسف محمود اللحام (45 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وعز الدين موفق البداونة (33 عاما) من مخيم عايدة شمالا.