وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نيسان باترول 2021 دفع رباعي بلا منافس

نشر بتاريخ: 21/09/2021 ( آخر تحديث: 21/09/2021 الساعة: 12:24 )
نيسان باترول 2021 دفع رباعي بلا منافس

بيت لحم- معا- نيسان باترول واحدة من السيارات العملية والعائلية الرائعة التي تقدمها شركة نيسان، تمكنت الشركة من وضع تصميم قادر على الخلط بين الماضي وتقاليده والمستقبل ومتطلباته، نجحت الشركة من دمج الحداثة والتطور مع شكل رائع يتميز به هذا الموديل، مما جعل السيارة تحقق شعبية رائعة في الخليج العربي كاملاً، فهي إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدام ذات الدفع الرباعي والتي تقوم نيسان بإنتاجها من أجل منافسة أقوى الشركات كهيونداي، ميتسوبيشي .

شكل نيسان باترول 2021 الخارجي

تميزت السيارة بشكلها الخارجي الأكثر من رائع، حتي اصبح الشكل الخارجي واحد من اهم مميزاتها، مصابيح سوداء داخل إطار يضئ باللون الابيض الليد، يتوسط المصباح أحد الخطوط الجانبية، مع وجود شبكة امامية مكونه من اربع خطوط عرضية وشبكة باللون الاسود داخلية، الشبك الامامي محاط بالكروم من أجل اضافة لمسة من الجمال، المصباح من الداخل يتكون من عدسات الإضاءة الـ LED، او الهالوجينية علي حسب الفئة.

السيارة رياضية متعددة الاستخدام بحجم رائع، جوانب السيارة تعطيك انطباع رائع عن شكل السيارة، مقابض الأبواب تأتي بنفس لون السيارة الخارجي، لا يوجد بالجوانب تجاويف، مصدات رائعة أعلى العجلات الخلفية والأمامية من أجل حماية السيارة، بعض التجاويف تتواجد اسفل الابواب من اجل انعكاس الضوء واضافة لمسة رائعة في شكل السيارة، مرايا الأبواب الجانبية ايضاً بنفس لون السيارة اسفلها قاعدة سوداء ، أما عن الارتفاع فهي ذات ارتفاع كبير عن الأرض.

أفضل ما جاء في الشكل الخارجي

تزويد المرايا الجانبية بوحدة إضاءة تعمل عند الاشارة.

مرايا الباب إلكترونية.

ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل.

الباب الخلفي كهربائي.

ممسحة خلفية.

خطافة للسحب.

التصميم الداخلي لنيسان باترول 2021

جاءت السيارة بتصميم عصري ورياضي يتناسب مع شكل السيارة الرياضي الخارجي، تم اضافة بعض الوسائل التكنولوجية الحديث مع إمكانية اقتران الهاتف بالسيارة مباشرة، اضافة بعض الكروم للمقصورة الرئيسية من اجل اظهار السيارة بأفضل شكل داخلي ممكن، مع وجود مشغل أقراص ليزرية (CD)، ومدخل خاص لل AUX، مع وجود مقبس 12V - أمامي فقط.

مساحة السيارة من الداخل رائعة مع امكانية طي المقاعد الخلفية التي تتيح مساحة أكبر، السيارة تتسع لجميع الركاب الجلوس بأريحية، وهو ما يشعر به الركاب يشعر خاصة من يجلس في المقاعد الخلفية، السيارة قدمت نموذج رائعاً في المساحة الداخلية والشكل الرائع ايضاً للمقصورة.

أهم ما يميز الشكل الداخلي

ضوء في الصندوق الخلفي.

فتحات مكيف خلفية.

عرض المعلومات المتعددة.

مماسك أكواب خلفية.

تزويد السيارة بشاشة عرض متقدمة لعرض كافة المعلومات عن السيارة.

مقود كهربائي.

جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود.

تعديل إمالة المقود.

مرآة للتجميل.

يتضمن كونسول السيارة من الداخل "بلوتوث، و USB، كما يمكن للسيارة العمل مع الاجهزة الاندرويد مباشرة.

مواصفات محرك نيسان باترول 2021

تأتي نيسان باترول 2021 بمحركين 4.0 لتر، 5.6 لتر، المحرك الأول 4000 سي سي، سداسي الاسطوانات، قوة المحرك 275 حصان وقوة عزم 395 نيوتن/متر، حيث تصل عدد دورات المحرك إلى 5000 دورة في الدقيقة الواحدة ، بنظام الدفع الخلفي.

تبلغ السرعة القصوى للسيارة: 200 كم / س، معدل استهلاك الوقود 11.8 لتر لكل 100 كم، زمن التسارع والوصول من سرعة 0 الى 100 كم / ساعة هو 11.5 ثانية.

المحرك الثاني يأتي بسعة 5600 سي سي، ثماني الاسطوانات، قوة المحرك 400 حصان وقوة عزم 560 نيوتن/متر، بنظام الدفع الرباعي.

تبلغ السرعة القصوى للسيارة: 200 كم / س، معدل استهلاك الوقود 14.5 لتر لكل 100 كم، زمن التسارع والوصول من سرعة 0 الى 100 كم / ساعة هو 6.6 ثانية، مع خزان وقود يتسع إلى 140 لتر.

كما تم تزويد نيسان باترول 2021 بعدد من عوامل الأمان الفعالة (حسب الفئة) والتي منها: مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق، فرامل مانعة للانغلاق، مساعد الفرامل BA، التحكم الديناميكي للثبات، نظام المساعدة على تسلق التلال، تحكم نزول التلال، مانع الحركة، أجهزة إستشعار الإصطفاف - أمامي و خلفي، التحكم في الجر، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD.

كما تميزت بوجود حزمة من عوامل الرفاهية التي تميزها عن غيرها مثل القفل مركزي، دخول من غير مفتاح، نوافذ كهربائية، تحكم من المقود ( الدريكسون) مكيف أوتوماتيك، عرض المعلومات على الزجاج، مقاعد جلدية، إطارات فاخرة، تحكم مكيف خلفي، فتحات مكيف خلفية، تعديل إمالة المقود، زر بدء التشغيل، صندوق تبريد.

اسعار نيسان باترول 2021 في السعودية:

تم طرح السيارة في خمس فئات مختلفة هى:

نيسان باترول XE 2021 بسعر 169,999 ريال سعودي.

نيسان باترول SE 2021 بسعر 195,999 ريال سعودي.

نيسان باترول LE 2021 بسعر 217,999 ريال سعودي.

نيسان باترول بلاتينيوم V8 2021 بسعر 309,999 ريال سعودي.

نيسان باترول نيسمو 2021 بسعر 335,999 ريال سعودي.