وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد بيان اقليم الشمال- وزير الحكم المحلي يلغي زيارته للخليل

نشر بتاريخ: 23/09/2021 ( آخر تحديث: 23/09/2021 الساعة: 09:50 )
بعد بيان اقليم الشمال- وزير الحكم المحلي يلغي زيارته للخليل

الخليل-تقرير معا- ألغى الليلة، وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، زيارته التي كانت مقررة يوم غد الخميس لشمال الخليل، حيث كان من المفترض ان يلتقي مع أمين سر إقليم حركة فتح في شمال الخليل هاني جعارة بالاضافة الى زيارة عدة مجالس محلية وقروية.

إلغاء هذه الزيارة، جاء بعد بيان لاقليم الشمال، أعلن فيه اعتذاره عن التعامل مع مجلس الوزراء، والامر مرهون بما سيصدر عن المجلس من قرارات خلال اجتماعه، يوم الاثنين المقبل في مدينة الخليل.

وفي هذا السياق، قال هاني جعارة لمراسل معا في الخليل:" موقف اقليم الشمال واضح وتم الاعلان عنه، حتى يتم إنصاف محافظة الخليل".

واضاف لمراسل معا:" طالبنا بإعادة النظر في الوضع الإداري لشمال الخليل، وعلى كافة المستويات".

وأردف بالقول:" هناك مجموعة من الخدمات المفترض ان تصل لكافة شرائح المجتمع، و تحقق عدالة مجتمعية شاملة وعلى مجلس الوزراء العمل على تحقيق ذلك".

وحول اجتماع مجلس الوزراء يوم الاثنين المقبل في الخليل، قال أمين سر إقليم شمال الخليل:" نأمل من رئيس الوزراء والوزراء اتخاذ القرارات السليمة التي من شأنها تثبيت المواطنين و استكمال بناء المديريات، وتحقيق عدالة ومساواة في التنمية و المشاريع، وزيادة الامكانيات في الموضوع الأمني، وزيادة عدد أفراد الأجهزة الأمنية، والتفكير بشكل استراتيحي في محافظة الخليل، واعطائها ما تستحقه".

وتجدر الاشارة، الى ان اجتماعا عقد في الخليل، يوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلين عن مؤسسات وفعاليات وعشائر وقوى محافظة الخليل، دعا فيه المجتمعون، رئيس الوزراء لعقد جلسة في الخليل تخصص لبحث احتياجات ومتطلبات المحافظة، وعلى رأسها الوضع الأمني.

وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة، أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته القادمة في الخليل.

كما أن قادة الأجهزة الأمنية سيعقدون اجتماعا يوم السبت القادم في الخليل، لبحث احتياجاتها الأمنية.