وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهند تحجب الإنترنت عن 25 مليون شخص لمنع الغش بامتحان للمعلمين

نشر بتاريخ: 28/09/2021 ( آخر تحديث: 28/09/2021 الساعة: 19:01 )
الهند تحجب الإنترنت عن 25 مليون شخص لمنع الغش بامتحان للمعلمين

بيت لحم- معا- منعت الهند الإنترنت عن 25 مليون شخص، الأحد الماضي، فى محاولة لمنع الغش من قبل المعلمين المتدربين في امتحان جماعي، حيث أغلقت السلطات الوصول إلى شبكات الإنترنت على الهواتف المحمولة، لكنها أبقتها متاحة على أجهزة الكمبيوتر، وذلك في 10 مناطق يبلغ عدد سكانها 25 مليون شخص، حيث خضع الطلاب لاختبار أهلية المعلم، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الامتحان مخصص لمؤهلات مرغوبة تسمح للمعلمين المتدربين بالحصول على وظائف في المدارس الابتدائية أو الثانوية التي تديرها الحكومة - وهي وظائف تأتي بمزايا سخية.

وجاء هذا الإجراء بينما كان حوالي 1.6 مليون طالب يستعدون لإجراء الامتحان، يوم الأحد، وهي المرة الأولى التي يُعقد فيها الاختبار في ولاية راجاستان منذ عام 2018، مما آثار مخاوف بشأن الغش المحتمل الذي انتشر في الماضي، والغش منتشر في امتحانات الحكومة والجامعات وحتى المدارس العليا في الهند، وقد كافحت السلطات مع أساليب أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى لمساعدة الناس على النجاح.

وكجزء من الجهود الإضافية لمنع الغش، قامت السلطات بتركيب كاميرات في الآلاف من مواقع الاختبار التي أقيمت في جميع أنحاء الولاية، وطُلب من المرشحين تبديل قناع الوجه الذي وصلوا به لارتداء آخر يوفره المركز.

وكشفت وثيقة نشرها رئيس وزراء راجستان، أشوك جيهلوت، أن المسؤولين سجلوا إنتاج أوراق الامتحان بالفيديو، بما في ذلك طباعة الاختبارات ونقلها وتوزيعها.

كما تم إخبار العمال المشاركين في العملية بأنهم سيُطردون على الفور إذا تبين أن لهم يد في تسريب ورقة الاختبار، لكن على الرغم من الإجراءات الصارمة، تم اعتقال ما لا يقل عن عشرة أشخاص لمحاولتهم الغش باستخدام أجهزة بلوتوث مخبأة معهم.

الهند تحجب الإنترنت عن 25 مليون شخص لمنع الغش بامتحان للمعلمين