وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الميزان يطالب بالتحقيق في حادث سقوط مواطن من شقته بغزة أثناء محاولة القبض عليه

نشر بتاريخ: 14/10/2021 ( آخر تحديث: 14/10/2021 الساعة: 11:19 )
الميزان يطالب بالتحقيق في حادث سقوط مواطن من شقته بغزة أثناء محاولة القبض عليه

غزة- معا- طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان النيابة العامة بفتح تحقيق جاد وعاجل للوقوف على ملابسات سقوط شاب فلسطيني من شقته خلال محاولات القبض عليه وأسباب السقوط، وفحص سلامة الإجراءات التي اتبعت أثناء عملية القبض من قبل المكلفين بإنفاذ القانون.

وأعلنت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء الطبي غرب مدينة غزة عند حوالي الساعة 8:00 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021، عن وصول المواطن (م.م) (39عاماً)، مصاباً بكسور في مناطق مختلفة من الجسم جراء سقوطه من عل، ووصفت المصادر الطبية في المستشفى حالته بالمتوسطة.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد وصلت قوة من الشرطة عند حوالي الساعة 7:30 من صباح اليوم نفسه إلى شقته الكائنة في الطابق الثالث من برج الملش "22" الواقع بحي النصر غرب مدينة غزة، وذلك لاعتقاله بناءً على مذكرة اعتقال كانت قد صدرت بحقه على خلفية قضية مالية، حيث دخل عدد من أفراد الشرطة إلى الشقة وشرعوا في البحث عنه، وخلال ذلك سقط المطلوب من إحدى نوافذ الشقة على الأرض أسفل البناية، ما أسفر عن إصابته بكسر في ثلاث فقرات من العمود الفقري، وكسر في الحوض، وكسر في مفصل الفخذ الأيسر.

وأكد المركز انه حاول التواصل مع الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة للحصول على رواية الجهات الرسمية حول الحادث، ولكن المركز وحتى وقت صدور البيان لم يتلقى توضيحاً.