وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تنفّذ مجموعة من النشاطات الثقافية لدعم طلبة مدارس البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 21/10/2021 ( آخر تحديث: 21/10/2021 الساعة: 14:32 )
التربية تنفّذ مجموعة من النشاطات الثقافية لدعم طلبة مدارس البلدة القديمة في الخليل



الخليل- معا- نفذت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للأنشطة الطلابية، مجموعة من الفعاليات الثقافية في مدارس البلدة القديمة في الخليل، وتفقدت المدارس القريبة من مناطق التماس مع المستوطنين؛ للوقوف على احتياجاتها، حيث جاء ذلك خلال جولة تخللها عديد الفعاليات في سياق تطبيق توجّهات الحكومة.
وشارك في الجولة مدير عام تربية الخليل بسام طهبوب، ومدير دائرة النشاطات الثقافية في الوزارة حامد أبو مخو، ورئيس قسم النشاط الثقافي ندين طوقان وعدد من رؤساء الأقسام في الوزارة وكادر الدائرة والمديرية ومديري المدارس.
وأكد طهبوب، أهمية هذه الزيارة التي تعزز النشاطات الثقافية والإبداعية في مدارس المديرية، مشيداً بالجهود المبذولة من الوزارة بهذا المجال ومنح الطلبة مساحة أكبر من الإبداع، ودورها في تعزيز الوعي الذهني والوطني لديهم، لافتاً إلا أن المديرية من خلال كوادرها وإبداعات معلميها تسعى لمواكبة النشاطات بمختلف أشكالها.
من جهته، أكد أبو مخو، أهمية النشاطات الثقافية في ترسيخ مفهوم الهوية وتعزيز قيم الانتماء لدى طلبة المدارس، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة متكاملة لدائرة النشاطات الثقافية؛ لزيارة المدارس في المناطق المستهدفة بفعل الاحتلال في مختلف المديريات.
وتخلل الزيارة تنفيذ مجموعة من النشاطات الثقافية في مدرسة بنات الزهراء الأساسية تضمنت ورشة في الرسم والكتابة الإبداعية بمشاركة الأستاذ زياد خداش والفنانة رانية العامودي من دائرة النشاطات الثقافية، وورشة موسيقية بمشاركة الأستاذة إيمان الأحمد ولما أصلان من الإدارة العامة، وأشرف أبو شمة من قسم النشاطات في الخليل، ومعلم الموسيقى في رام الله ثائر بدوان. وتم عرض فيلم "كفاح" من إنتاج مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني ضمن برنامج تأصيل الوعي بالرموز الوطنية، الذي تنفّذه الوزارة والمؤسسة، إضافة لنشاطات قرائية وسردية تخص المكتبة المتنقلة شاركت فيها مجموعة من معلمات المدرسة.
كما قام وفد الإدارة العامة للنشاطات بزيارة مدرسة قرطبة الأساسية المختلطة، واطلع من خلال مديرتها نورة نصّار على أوضاع المدرسة والطلبة فيها واحتياجاتها في مجال النشاطات، وكذلك المضايقات التي يتعرضون لها من المستوطنين وجنود الاحتلال، حيث تم الترتيب لتنفيذ زيارة ثانية لهذه المدرسة.