وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

‎العربيّة للتغيير تدين قرار حكومة بينت تصنيف المؤسسات الفلسطينيّة كمنظمات ارهابيّة

نشر بتاريخ: 24/10/2021 ( آخر تحديث: 24/10/2021 الساعة: 01:07 )
‎العربيّة للتغيير تدين قرار حكومة بينت تصنيف المؤسسات الفلسطينيّة كمنظمات ارهابيّة

‎القدس- معا- أصدرت الحركة العربيّة للتغيير بيانًا تستنكر وتُدين فيه تصنيف وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس المنظمات الاهليّة الفلسطينيّة السّتة كمنظمات ارهابية .
‎جاء هذا البيان في أعقاب تصريحات غانتس حول أنّ هذه المنظمات تعمل بغطاءٍ ارهابي، فيما تعمل هذه المنظمات في إطار القانون الدوليّ وبالتعاون مع منظمات انسانيّة عالمية لخدمة المجتمع المدني الفلسطينيّ .

‎جاء في البيان أن قرار وزير الجيش الاسرائيلي غانتس هو تعميق للاحتلال وهو بمثابة انتهاك للحقوق الانسانيّة والمدنية في الضفة الغربية المحتلة، وقد مارس الاحتلال هذه السياسات على مدار سنوات عديدة تجاه الشعب الفلسطيني وتجاه المنظمات الانسانية التي تعمل كي تقدّم خدمات إنسانية أساسية للمجتمع المدني الفلسطيني .

‎وأكّدت العربيّة للتغيير على ضرورة تراجع حكومة الاحتلال عن قرار بيني غانتس الجائر بحق المنظمات السّتة:، مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان، ومؤسسة الحق من أجل حقوق الانسان، وشبكة صامدون للدفاع عن الاسرى، والحركة العالمية للدفاع عن الطفل فرع فلسطين، اتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة العربيّة ومركز بيسان للبحوث، مطالبةً حكومة الاحتلال بالرجوع عن هذا القرار التعسفيّ بحق المنظمات الانسانية السّت .

‎وأنهت العربيّة للتغيير بيانها مؤكدةً على دور الانساني والخدماتي للمنظمات ومشيرةً إلى أنّ المسّ بهذه المنظمات هو مس بالحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني وانتهاك للقانون الدوليّ ولحقوق الانسان .
وحمل البيان الائتلاف الحكومي كاملاً مسؤولية هذا القرار التعسفي الخطير.