وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البطولة الدولية للملاكمة العربية في افيون التركية تنطلق بموعدها الجديد بمشاركة واسعة

نشر بتاريخ: 29/10/2021 ( آخر تحديث: 29/10/2021 الساعة: 08:52 )
البطولة الدولية للملاكمة العربية في افيون التركية تنطلق بموعدها الجديد بمشاركة واسعة

الخليل-معا- قال ناصر المحتسب عضو اللجنة الاعلامية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية، انه بدأ العد التنازلي لانطلاقة البطولة الدولية الاولى للملاكمة العربية التي تحتضنها مدينة "افيون كرا حصار التركية".

واضاف، بان وتيرة الاستعدادات والتجهيزات قد ارتفعت من كافة النواحي الفنية والتقنية والادارية لتنظيم هذه البطولة، التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، بالتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية في محافظة المدينة خلال الفترة من (17 – 22 / 11 / 2021) المقبل.

واكد رئيس الاتحاد الدكتور الهادي السديري اليوم، اقامة البطولة في موعدها الجديد، الذي اعتمد رسميا بعد تأجيلها لمدة حوالي ثلاثة اسابيع لاسباب وظروف طارئة واسباب اخرى، من بينها اسباب خاصة بالمدينة التركية التي شهدت موسما سياحيا كثيفا استثنائيا في هذا العام، لكثرة اعداد زوارها من الداخل التركي وخارجه للمشاركة في الاحتفالات التركية باعيادها الوطنية.

وقال السديري ان البطولة ستحظى بمشاركة واسعة من ابطال الملاكمة من الجنسين، في مختلف قارات العالم للتنافس على الالقاب، وبمتابعة اعلامية عربية ودولية غير مسبوقة، بعد ان قدم الاتحاد كافة التسهيلات والخدمات المجانية لرجال الصحافة والاعلام، المهتمين بشوؤن الرياضة الذين سيحضرون للبطولة. وقال الدكتور السديري ان الاتحاد الافريقي للملاكمة العربية الذي يضم (42) دولة افريقية، سيعقد اجتماع جمعيته العمومية على هامش احداث البطولة، برئاسة "اريك ريشا ايلا بيكلي"، وسيتم خلال هذا الاجتماع اعتماد التقارير الادارية والمالية عن الفترة المنتهية، وسيتم انتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد لمدة اربع سنوات قادمة، ودراسة بعض المقترحات الخاصة بشؤون لعبة الملاكمة في القرن الافريقي، وبرنامج البطولات السنوية.

على صعيد متصل يتفاوض رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري، مع متعهدين في دولة الامارات العربية المتحدة، لاقامة بطولة دوليه للملاكمة في مدينة دبي، وسيتم تحديد موعدها النهائي اثناء اللقاء المشترك الذي سيعقد في الاول من نوفمبر المقبل بين الطرفين.

وتجدر الاشارة الى ان وفد من مملكة البحرين يضم خمسة من كبار المسؤلين المتخصصين في شؤون الرياضة والاعلام الرياضي البحريني، سيقوم بزيارة رسميه لمتابعة احداث البطولة في مدينة "افيون كرا حصار" التركية، بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، ومناقشة استضافة البحرين للنسخة الثانية للبطولة في أواخر هذا العام او مطلع العام 2022.