وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة صندوق التكافل الخيري في سلفيت وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 01/11/2021 ( آخر تحديث: 01/11/2021 الساعة: 19:37 )
لجنة صندوق التكافل الخيري في سلفيت وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم

سلفيت- معا- وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. بشارة دوماني، اليوم الاثنين الأول من تشرين الثاني 2021، ولجنة صندوق التكافل الخيري في محافظة سلفيت ممثلة برئيس مجلس إدارتها محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل مذكرة تفاهم تهدف لتوفير منح دراسية لطلبة جامعة بيرزيت غير المقتدرين من محافظة سلفيت.

وحضر التوقيع عن جامعة بيرزيت كل من: نائب الرئيس لشؤون التنمية والاتصال د. غسان الخطيب، والقائم بأعمال عميدة شؤون الطلبة أ. عنان الأتيرة، ولورانس ثيودوري وكوثر أبو خليل عن مكتب تعزيز الموارد في الجامعة، فيما حضر عن لجنة الصندوق كل من: عضوي مجلس الإدارة مدير عام هيئة الشؤون المدنية في سلفيت أسامة مصلح، ومدير عام مديرية التنمية الاجتماعية إياد الديك وطاقم من الدوائر المختصة بالمحافظة.

وأعرب رئيس جامعة بيرزيت د. بشارة دوماني، عن فخره بالعلاقة مع صندوق التكافل الخيري في سلفيت، مؤكداً ان هذه الشراكات من شأنها أن توفر فرص تعليم متكافئة للجميع، والذي يرتبط ارتباطاً كاملاً بحق الشعب الفلسطيني بالتعليم، وهو حق أساسي وإنساني تكفله كافة المواثيق الدولية. وأكدًّ على ضرورة وجود مبادرات مجتمعية وشعبية، منطلقة من الشعب للشعب، لما لها من قيمة معنوية لمساعدة وتحرير أنفسنا.
وقال د. دوماني أن جامعة بيرزيت معروفة بمواقفها الوطنية التي تسير في خط الإنتاج المعرفي، ليس فقط الأكاديمي بل من خلال الاحتكاك في المجتمع والمساهمة الفعالة به، انطلاقاً من مبدأ التشاركية.

بدوره، قدم اللواء كميل شرحا حول اهداف نشأة هذا الصندوق والجهود المبذولة لتطور الفكرة وضمان استمراريتها، وبين أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن أهداف صندوق التكافل الخيري الموجه لخدمة طلبة الجامعة الذي يسير ضمن ثلاثة مسارات، تشمل توفير منح دراسية للطلبة الجامعيين، والتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة وترميم بيوت الأسر غير الصالحة للسكن.

واعرب المحافظ كميل عن فخره بالجامعات الفلسطينيه ومنها جامعة بير زيت؛ مؤكدا ان الهدف من دعم الطلبة هو ان نبذر بذلك بذور الخير وتعميق الثقافة الانسانية نحو الاهتمام بالتعليم وارساء اسس التكافل بين ابناء شعبنا وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها مع استمرار الاحتلال.

لجنة صندوق التكافل الخيري في سلفيت وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم