وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أدوار": النساء تعمل على اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 24/11/2021 ( آخر تحديث: 24/11/2021 الساعة: 10:53 )
"أدوار": النساء تعمل على اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية

‎رام الله- معا- على شرف حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، أطلقت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي فعالية "اروي لي قصتي" وذلك اليوم الثلاثاء، في منتزه المطل في دورا, ضمن فعاليات مشروع "اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية" بالشراكة مع جمعية حماية وتنظيم الاسرة الفلسطينية وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكانUNFPA ‎.

وهدف هذا النشاط الى المساهمة في تمكين المرأة بشكل فردي وتعزيز قدراتها في وضع اليات للحد من الممارسات التمييزية بشكل عام ، من خلال تقديم نماذج قوية من النساء وبناء شبكة نسائية تحمي حقوق النساء وتعمل على خلق ثقافة جديدة قائمة على العدالة وتعزيز ادوار النساء والفتيات . ‎

وافتتحت المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة الفعالية من خلال تسليط الضوء على اهمية خلق اليات جديدة لمواجهة الممارسات التمييزية التي تتعرض لها النساء والفتيات ، وان النساء هي التي تلعب الدور الاساسي في اعادة انتاج ثقافة جديدة قائمة على العدالة وتحد من سيطرة النظام الابوي والعادات البالية ضد النساء الفلسطينيات.

بدورها، أكدت مسؤولة برنامج الجندر في صندق الامم المتحدة للسكان الاستاذة سناء عاصي على ان مشروعنا نفذ من أجل حماية حقوق النساء والمساهمة في وقف العنف ضدهن, وذلك من خلال تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في العمل مع النساء وتشجيعهن للانخراط والاقبال على تلقي الخدمات والعمل على تمكينهن على جميع الاصعدة.

ومن جانبها، أكدت منسقة المشروع نور مناصرة على اهمية مثل هذه الفعاليات وبالتحديد رواية القصص التي تبرز الدور القيادي للنساء وكيف لها اثر كبير في احداث هذا التحول في علاقات النوع الاجتماعي.

حيث احتوت الفعالية على عدة انشطة وفقرات احتفاءً بحملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف من ضمنها رواية قصة واطلاق بلالين هدفت لبناء شبكة نسائية تدعم بعضها البعض وتسطير نماذج نسوية قوية.