وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كمين غسان: إصدار جديد لمحمد نعيم فرحات يشخص حقبة بما عليها وما لها

نشر بتاريخ: 30/11/2021 ( آخر تحديث: 30/11/2021 الساعة: 10:20 )
كمين غسان: إصدار جديد لمحمد نعيم فرحات يشخص حقبة بما عليها وما لها



بيت لحم-معا- صدر بالتزامن عن دار" أي_كتب" Ekutub)) بلندن التي يديرها الكاتب العراقي علي الصراف، ودار عائدون للنشر بالأردن التي تديرها لما سخنيني وعمر شبانه، إصدار جديد للكاتب، واستاذ علم الاجتماع، وامين عام الجمعية العربية لعلم الاجتماع، محمد نعيم فرحات.
الكتاب الذي يحمل عنوانا لافتا" كمين غسان كنفاني: كيف تعقب النص تاريخه وأدركه" يتناول على نحو واسع وعميق نص كنفاني والواقع الذي صدر منه وعنه، والوعي الذي قدمه للفلسطينيين كي يعثروا على أنفسهم داخل تجربة العذاب التي مروا بها ولا زالوا بصورة ملائمة.
الكتاب الذي كتب الناقد الكبير فيصل دّراج تقديما له، كان عن كنفاني وبمناسبته أيضا، وعرض مجريات الحقبة الفلسطينية التي ترتبت عن احتلال فلسطين وقيام دولة إسرائيل، وما إنجر عن ذلك من تأثيرات مست الواقع والوعي معا على نحو حاد وطاحن، ورصد كيف انفعل الفلسطينيون بما جرى لهم ، واشكال تعبيرهم عن ذلك، وما كان لهذه التعبيرات وما كان عليها.
دار عائدون للنشر أقامت احتفالية بمناسبة صدور الكتاب في عمان يوم 21 نوفمبر الجاري حضرها كتاب ومهتمون من الأردن وفلسطين والجزائر ولبنان. تمت برعاية كريمة من السيدة آمنه الزعبي رئيسة جمعية اتحاد المرأة الأردنية قدم خلالها الناقد فخري صالح قراءة للكتاب. جدير بالاشارة إلى أن الحدث حظي بتغطية واسعة من وسائل اعلام محلية وخارجية.